رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البابا في أسبوع.. "البوابة نيوز" تستعرض أبرز تحركات البطريرك ولقاءاته

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 02:44 م
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
ماريان ناجي
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز تحركات ولقاءات البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال هذا الأسبوع وهى حالآتى:
- كلمة مسجلة للبابا لأسقفية شباب أمريكا وكندا 
قال قداسة البابا تواضروس الثاني أن فكرة تأسيس أسقفية شباب لأمريكا وكندا مستوحاة من أسقفية الشباب التي أسسها المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث منذ نحو أربعين سنة، وهي فكرة فعالة ومؤثرة في خدمة الشباب وامتدت من مصر إلى كنائس المهجر. مشيرًا إلى رحلات السفر العديدة التي قام بها نيافة الأنبا موسى في هذا الإطار.
جاء ذلك خلال كلمة مسجلة وجهها قداسته الأحد الماضى للأسقفية التي يشرف عليها القس لوقا باسيليوس وعن نوعيات الخدمة داخل الأسقفية قال قداسة البابا: وهذه الخدمة تحوي مركز لتدريب خدام الشباب وهي فكرة مهمة جدًا لاستمرارية العمل، سيضاف إليه مركز لخدمة الإدمان وأيضًا مركز داود النبي لتحفيظ الألحان، بهدف تعميق العمل الكنسي في قطاعات الفتيان بصفة عامة والخريجين، وأيضًا قطاعات المهاجرين الجدد، المهاجرين إلى أمريكا. 
- فضيلة "الاستقامة" في عظة اجتماع الأربعاء الأسبوعي
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية باجتماع الأربعاء الذي أقيم بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
دار موضوع العظة عن فضيلة "الاستقامة" من خلال الصليب، وذلك بمناسبة عيد الصليب الذي تحتفل به الكنيسة لمدة ثلاثة أيام ابتداءًا من الأحد المقبل.
- البابا يستقبل السفير الكوري بمصر
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة، صباح أمس الخميس السيد Hong Jin- wook سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك للتعارف عقب توليه منصبه، سفيرًا لبلاده بمصر.
- البابا تواضروس يستقبل السفير الأمريكي ونائبته
كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة أمس السيد چوناثان ر. كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وبرفقته السيدة نيكول شامبيان، نائب السفير، حيث قام كوهين بتقديم نائب السفير لقداسة البابا بمناسبة بدء عملها بمصر، كما استقبل البابا سفير البرازيل بمصر السيد Antonio Patriota.
وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها قداسة البابا السفير البرازيلي، منذ تعيينه سفيرًا لبلاده بالقاهرة، في أكتوبر من العام الماضي
- البابا يستقبل السفير الإثيوبي الجديد بالقاهرة ويتحدث عن مفاوضات سد النهضة 
قال قداسة البابا تواضروس الثاني إن نهر النيل هدية من الله مثل الهواء والشمس لكافة البشر، لذلك أصلي وأثق أن المفاوضات بين مصر وإثيوبيا والسودان سوف تمضي قدمًا نحو الحل الملائم للجميع.
جاء ذلك خلال استقباله للسفير الإثيوبي الجديد بالقاهرة ماركوس تيكلي، الذي زار الكاتدارئية.
وأشاد قداسته بقوة العلاقة بين مصر وإثيوبيا وكذلك بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، مشيرًا إلى زيارته الطيبة لإثيوبيا وعلاقة المحبة التي تربطه بغبطة البطريرك أبونا متياس بطريرك الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية وأكد قداسة البابا على أهمية الدور الذي يقوم به السفير لتقوية العلاقات بين الدولتين خلال فترة خدمته في مصر، وكذلك في تقارب الشعبين المصري والإثيوبي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟