رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط أستاذ جامعي زور 3 شهادات دراسية للتعيين بإحدى الجامعات

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 12:24 م
البوابة نيوز
احمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى ضبط مرتكبى جرائم تزوير المحررات الرسمية بهدف إدخال الغش على الهيئات الحكومية والخاصة، وتمكنت من ضبط مدرس للفيزياء بإحدى الجامعات الخاصة قام بتزوير 3 شهادات دراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) منسوبه لبعض الجامعات الحكومية من ضمن مسوغات تعيينه بالجامعة.
فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة من ( رئيس أحد الأقسام بإحدى الجامعات الخاصة الكائنة بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة ) بتضرر مسئولى الجامعة من (مدرس الفيزياء بالجامعة - لتقدمه بعدد 3 شهادات دراسية تفيد حصوله على درجات علمية فى مادة الفيزياء (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه ) منسوبه لبعض الجامعات الحكومية من ضمن مسوغات تعيينه بالجامعة، وبالاستعلام من الجهات المعنية تبين أن الشهادات مزورة وأن المتهم حاصل على درجات علمية تخصص كيمياء وليس الفيزياء.
وبفحص الشهادات فنياً بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين وجود تلاعب فى بيانات جميع الشهادات عن طريق المحو الكيميائي وإعادة طباعة البيانات مرة أخرى باستخدام طابعة حاسب آلى.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة وأن المتهم (حاصل على بكالوريوس علوم – مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية ) قام بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وفى غضون عام 2018 قام مسئولى الجامعة المتقدمة بالبلاغ بالإعلان عن توافر وظائف بهيئة التدريس بالجامعة لشغل وظيفة دكتور فى مادة الفيزياء ، حيث قام المذكور بالتقدم للوظيفة المعلن عنها بموجب الشهادات الدراسية الحاصل عليها من الجامعات بعد التلاعب بها عن طريق محو كلمة تخصص (كيمياء) وإضافة كلمة (فيزياء) وتم تعيينه كدكتور فيزياء بأحد الأقسام بالجامعة براتب شهرى (عشرة آلاف جنيه مصرى) منذ ذلك الحين .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة المقطم ، وعثر بحوزته على جهاز لاب توب المستخدم فى عملية تزوير الشهادات الدراسية .. وبمواجهته اعترف بصحة الواقعة وذلك بقصد حصوله على الوظيفة المشار إليها .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟