رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الأرصاد تعلن بداية فصل الخريف وتحذر من التقلبات الجوية

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 10:41 م
البوابة نيوز
ايمان محمد
طباعة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، بداية فصل الخريف جغرافيا، على مصر ويستمر لمدة 3 اشهر وينتهي في 20 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الأرصاد أن مناخ فصل الخريف يتسم بالاعتدال في درجات الحرارة بوجه عام ويعتبر فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة حيث يتخللة حالات من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية حيث تتكون بعض المنخفضات الجوية على شمال البلاد يصاحبها أمطار احيانا غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجة البحرى وقد تمتد إلى القاهرة وتؤدى ايضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأشارت الأرصاد، انه احيانا تؤدى بعض المنخفضات إلى اثارة الرمال والاتربة والعواصف الترابية مما يعمل على انخفاض الرؤية الافقية على الطريق ويصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة عن المعدلات بقيم تترامح من 4 إلى 5 درجات ثم تعود إلى المعدلات الطبيعية مرة اخرى وقد يتاثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء احيانا بتعمق منخفض السودان الموسمى مما يؤدى إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق التى تتسبب في تكوين السيول نظرا لطبيعتها الجغرافية.
واكدت الأرصاد،انها سوف تصدر تنبؤات وتحذيرات جوية لكافة قطاعات الدولة بشكل يومى حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات والتدابية الازمة لاى ضواهر جوية حرجة.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟