رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس جامعه عين شمس يكرم المشاركين في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 01:37 م
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
استقبل اليوم الثلاثاء محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس، و عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب الطلاب المشاركين في المهرجان المصري للمسرح التجريبي ، حيث قام بتكريمهم تقديرا لاداءهم المتميز خلال العرض المسرحى، وذلك بحضور تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعه للنشاط الطلابى. 
واشاد المتينى رئيس جامعه عين شمس باداء الطلاب خلال المهرجان موضحا انهم يعتبروا مثلا مشرف لطلاب الجامعه الذين يرفعون اسم جامعه عين شمس عاليا.
ووعد رئيس الجامعة بحضور العروض المسرحية تشجيعا للطلاب مشددا على ضرورة الاهتمام بإجراءات الوقاية وتعليمات السلامة من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
واكد عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ان جامعة عين شمس تحرص على دعم مختلف الانشطة الطلابية بالجامعه مؤكدا ان عين شمس هى الجامعه الوحيده من بين الجامعات المصريه التي تشارك في مهرجان.
لافتا إلى أن الجامعة حريصة مع بداية العام الدراسى الجديد على البدء فى الانشطة الطلابية ودعم المتميزين من أبناء الجامعة.
ويذكر إن جامعة عين شمس شاركت بالعرض المسرحي "المأوى" المأخوذ عن عرض الحضيض للكاتب مكسيم جوركي وذلك يومي الأربعاء والخميس 9، 10 سبتمبر الماضى علي مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.
وتعد جامعة عين شمس هي الجامعة الوحيدة من الجامعات المصرية التي تشارك بالمهرجان التجريبي وذلك بعد أن حاز العرض على قبول لجنة المشاهدة والتي شاهدت العديد من العروض للمحترفين والجامعات. وقد شارك بالمهرجان فرق مصرية وأجنبية من المحترفين من وزارة الثقافة المصرية والمعهد العالي للفنون المسرحية وفرق حرة ومحترفة من دول عديدة مثل ألمانيا وفرنسا و أسبانيا والبرازيل والهند و أذربيجان.
وقد حاز العرض على إعجاب لجنة التحكيم والجماهير حيث شهد العرض إقبال جماهيري منقطع النظير برغم الإجراءات الاحترازية المطبقة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق أبواب المسرح مبكرًا وذلك على مدى يومي العرض.
والعرض المسرحي "المأوى" من إخراج الطالب حسام سعيد وإضاءة محمود طنطاوي وإعداد موسيقى للطالب حسن خالد وملابس الطالبة هاجر كمال ومكياج الطالبة نادين أشرف وديكور الطالب محمود صلاح ومخرجان منفذين الطالب محمد عبد الرازق والطالب أسامة مهنى، وبمشاركة أكثر من ٢٥ ممثلا وممثلة من الفرق المسرحية بكلية التجارة بجامعة عين شمس.
كما سوف يدخل فريق كلية التجارة كذلك مهرجان المسرح المستقل للمنافسة بعرضى «بلا مخرج» إخراج أحمد فؤاد لفرقة صوفى للفنون الأدائية، و«مفتاح الشهرة» إخراج دعاء حمزة لفرقة اللعبة المستقلة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟