رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أمام العدالة.. "محاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنف" و"استئناف سما المصري".. ابرز محاكمات اليوم

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 08:00 ص
البوابة نيوز
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأحد العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنف واستئناف الحبس والغرامة لسما المصري بسب وقذف ريهام سعيد.
محاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنف
تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة المهندس الاستشارى ممدوح حمزة.
ونسبت نيابة أمن الدولة العليا عدة اتهامات لممدوح حمزة في هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ"تويتر"، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملها.
استئناف الحبس والغرامة لسما المصري بسب وقذف ريهام سعيد
تنظر المحكمة جنح مستانف الاقتصادية 
استئناف حبس سما المصري عامين وتغريمها مائة الف جنية في دعوي سب وقذف ريهام سعيد.
وتضمن أمر إحالة سما المصري إلى المحكمة الاقتصادية الذي حصلت عليه انها في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الازبكية قذفت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد وقد تضمن الامر طعنًا في عرضها ونشرت بذلك مقطع وقامت بارساله لاصدقائها عبر تطبيق الواتس آب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وأشار أمر الإحالة أن سما المصري سبت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد بأن وجهت لها العبارات والالفاظ وذلك بان ظهرت في مقطع مصور وجهت اليها فيه العبارات المبينة وصفها سب وقذف ونشرت ذلك المقطع وأرسلته إلى اصدقائها عبر تطبيق الواتس اب.
وأكد أمر الإحالة أنها اعتدت على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور وجهت فيه إلى ذلك المقطع بإرساله إلى أصدقائها عبر تطبيق الواتس آب، وقامت بنشر معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تستسهل خصوصية المجني عليها ريهام سعيد بأن ارتكبت الأفعال محل الاتهام الأول وإرسالها إلى أصدقائها عبر تطبيق الواتس آب على النحو المبين بالتحقيقات.
محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 500 مليار جنيه
تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة 17 متهمًا بالاستيلاء على ممتلكات الدولة المصرية وأراضٍ زراعية بمحافظتي القاهرة والجيزة والتي قدرتها الأجهزة المعنية بنحو 500 مليار جنيه مصري بمحررات مزورة مسجلة بمحكمة البدرشين الجزئية وسجلات الشهر العقاري.
وشملت أسماء المتهمين كلا من "رضوان ع"، و"أحمد س"، و"عمار إ"، و"نسرين ا"، و"وليد إ"، و"محمود ع"، و"محمد ف"، و"أحمد إ"، و"فؤاد إ"، و"صلاح الدين م"، و"أشرف س"، و"محمد ص"، و"حسن ع"، و"وليد إ"، و"محمد خ"، و"فؤاد م".
وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا في القضية رقم 5322 لسنة 2020 قيام المتهمين خلال الفترة ما بين يوليو 2009 حتى فبراير 2020 بتزوير محررات رسمية وسرقة مستندات أصلية رسمية ورفع دعاوى شكلية وتحرير محاضر نزاعات على أراضٍ ملك الدولة بأحياء الجيزة و6 أكتوبر والبدرشين مملوكة لأجهزة الدولة الممثلة في هيئة الأوقاف المصرية والإصلاح الزارعي وهيئة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية.
وكذلك تحرير محاضر صلح وتزوير رول القاضي وإخطارات قيد دعاوي والبسوها لبس الحقيقة بأن قاموا بتوجيها إلى هيئة قضايا الدولة وهيئة الأوقاف المصرية للايهام بصحة إجراءات اختصامها وذيلوها بتوقيعات نسبت زورا إلى كاتب اول المحكمة كما قاموا بتوثيق تلك الأحكام بسجلات مأمورية الشهر العقاري.

الكلمات المفتاحية

"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟