رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نسر الأهلي يحلق فوق القلعة الحمراء باللقب الـ42 للدوري

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 02:40 ص
فريق الأهلى
فريق الأهلى
أنس مصباح - أحمد حمزة
طباعة
عاش جمهور الأهلي ليلة من ألف ليلة وليلة، أمس الأول الجمعة، بعد حسم لقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة على التوالي والمرة الـ 42 في تاريخه عقب خسارة الزمالك أمام أسوان بهدف، حيث احتفل أنصار الأحمر باللقب الغالي الذي تم اقتناصه عن جدارة واستحقاق حيث مارس المارد الأحمر هوايته في التتويج المبكر وهي المرة الثانية في التاريخ التي يفوز بها بالدرع الغالي قبل خوص آخر 7 لقاءات من الموسم. 
احتفالات اللاعبين جاءت مختلفة حيث جاء الخبر السعيد وهم في الفندق بالمعسكر المغلق قبل لقاء مصر للمقاصة الذي أقيم مساء أمس السبت ضمن الجولة الـ 28 للماراثون المحلي. 
السويسري رينيه فايلر المدير الفني كان الأسعد حيث يحسب له الفوز باللقب بعد كل الانتقادات التي تعرض لها على مدى الشهور الماضية حيث نجح الرجل ومعاونوه في الاختبار المحلي بامتياز وقاد الفريق لنتائج وأداء هائل في معظم فترات الموسم حتى ولو تراجع المردود بعص الشيء في الفترة الأخيرة منذ عودة اللاعبين من توقف كورونا ولكن بما إن الهدف تحقق بهذا الشكل فهذا نجاح يحسب للرجل. 
محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة من جانبه حرص على توجيه تهنئة للاعبين والجهاز الفني بعد موسم طويل مشددا على أنهم أسعدوا جماهير الأهلي بعد مجهود شاق استمر لمدة سنة كاملة وفي ظل صعوبات بعد توقف كورونا ولكن خبرات اللاعبين حسمت الموقف. كما هنأ الخطيب الجمهور مشيرا إلى أنه الداعم الرئيسي للأهلي في كل البطولات على مدى تاريخه ويلعب دور البطولة في كل الالقاب محليا وقاريا. 
وشدد الخطيب على أن الفوز بلقب الدوري دافع مهم لهم قبل خوض مباراة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا الشهر المقبل وهي البطولة التي يتطلع الأهلي لاستعادة لقبها للمرة الأولى منذ عام 2013 وللمرة التاسعة في تاريخه، ويبقى لقب دوري أبطال أفريقيا الأهم بالنسبة لإدارة الأهلي الحالية وهو ما أعلنه الخطيب نفسه أكثر من مرة في السنوات الماضيةحيث سبق له الفوز به كلاعب وأمين صندوق ونائب رئيس ويريد تتويج مشواره بالفوز به كرئيس.
في نفس السياق رصدت إدارة النادي مكافأة 120 ألف جنيه لكل لاعب بعد حسم لقب الدوري على أن يتم صرف المكافأة بنسب متفاوتة وفقا لعدد المباريات التي خاضها كل لاعب على مدى الموسم. 
ويعكف الجهاز الإداري بالفريق على تجهيز ملف بعدد مباريات كل لاعب تمهيدا لبدء صرف المكافأة في أسرع وقت لتحفيز اللاعبين قبل مباراة الوداد المغربي المرتقبة التي باتت الهدف الأهم داخل النادي حاليا وكل التركيز منصب حولها في ظل أهميتها الكبرى لتحقيق هدف إستراتيجي للأهلي.
محمد الشناوي حارس المرمى هو أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في المباريات فلحظة التتويج باللقب شارك في 26 مباراة من أصل 26 لعبها الأهلي بجانب مباراة اعتبارية فاز فيها الأهلي على الزمالك بعد انسحاب الأخير. 
وبالنسبة لموقف الثنائي رمضان صبحي وحسام عاشور لاعبي الفريق السابقين فسيتم رصد مكافأة كل منهما وفقا لنسبة المشاركة حيث لعب رمضان 6 مباريات ولعب عاشور 3 لقاءات. 
ورغم الخلاف الحالي بين الإدارة واللاعبين فمن المقرر صرف المكافأة أما شريف إكرامي حارس المرمى السابق فلم يشارك في أي مباراة بالموسم الحالي ومن ثم لن يتم صرف مكافأة الدوري له خاصة بعد الجدل الذي أثير بعد رحيله ورفض الأهلي استمراره لنهاية الدوري بعد تصريحاته التي أعقبت رحيله رمضان صبحي زوج أخته من النادي والتي أغضبت الإدارةالحمراء برئاسة الخطيب خلال الفترة الماضية.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟