رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان "ضي" التشكيلي

السبت 19/سبتمبر/2020 - 04:46 ص
البوابة نيوز
محرر البوابة نيوز
طباعة
قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 07:34 تشهد القاهرة اليوم السبت افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان العربى للفن التشكيلى، الذى ينظمه أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي".
يشارك في المهرجان 200 فنان وفنانة من مختلف أرجاء الوطن العربي، في التصوير والنحت والرسم والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي، اختيروا من بين ستمائة فنان تقدموا للمشاركة في المهرجان.
المشاركون من 14 دولة هى مصر وسوريا ولبنان والسودان وعمان والبحرين والسعودية والعراق واليمن وليبيا والإمارات والكويت وتونس والمغرب.
وتفتتح فعاليات المهرجان في الحادية عشرة صباحا، فيما تعلن لجنة التحكيم قراراتها غدا، بعد اجتماعها المنعقد مساء اليوم الجمعة لتقييم الأعمال المشاركة.
تشكلت لجنة الفرز من الفنانين الكبار الدكتور أحمد نبيل سليمان والفنان السعودي الكبير سمير الدهام والدكتور محمد إسحق والدكتور حسن كامل والدكتورة مرفت الشاذلي ومحمد عمر طوسون والدكتور محمد بنوي.
وتشكلت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الفنان الكبير مصطفى الفقي وعضوية الفنانين الكبار اللبناني عمران القيسي والسعودي عبدالله حماس والفنانين الدكتور أحمد رجب صقر والدكتور أمل نصر والدكتور مصطفى عيسي.
يرأس المهرجان الفنان الكبير الدكتور أحمد نوار، ويتولي الفنان طارق الكومي القومسير العام للمهرجان، ويقام بمشاركة ورعاية الشيخ طلال زاهد، ومؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع، وتضم اللجنة العليا للمعرض الفنانين الدكتور صلاح المليجي وطارق الكومي والدكتور أيمن السمري والدكتور محمد هشام.
وأعلن هشام قنديل مدير أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي" مشاركة الحضور غدًا على ثلاث دفعات، تماشيا مع التدابير الاحترازية التى أعلنتها الحكومة المصرية في مواجهة انتشار كورونا.
قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ 3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقه.. مهرجان "ضي" في دورته الـ3 يضع اللمسات الأخيرة.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟