رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأحد.. حفل توقيع كتاب "الحلم" للكاتب صبحي الحفناوي

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 09:31 م
البوابة نيوز
علاء سعودي
طباعة
تشهد دار الفاروق للأستثمارات الثقافية يوم الأحد المقبل 20 سبتمبر حفل توقيع كتاب "الحلم" والذى يوثق للمشروعات القومية التي تحققت في مصر خلال 6 سنوات من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.
الكتاب من إعداد وتأليف الكاتب صبحي الحفناوي.
وقال المؤلف إن الكتاب يعتبر أول مطبوعة توثق بشكل تأريخي للمشروعات القومية الجديدة التي نفذها الرئيس السيسي ومعه الكثير من الرجال الشرفاء وسواعد المصريين في كافة المجالات من بدءً حفر قناة السويس الجديدة عام 2014 حتى افتتاح محور ترعة المحمودية بالإسكندرية 2020 مرورًا بالمشروعات العملاقة في الطرق والكباري والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة مثل العلمين والجلالة ومشروعات الطاقة والغاز والمشروعات الزراعية والثروة الحيوانية وتنمية سيناء وجميع المشروعات التي تم وضع كل منها في فصل موثق بالصور الأصلية.
وأضاف الحفناوى في تصريحات لـ"البوابة": هذا الكتاب سيكون هدية للشعب المصري والقيادة السياسية والقوات المسلحة في احتفالات أكتوبر القادمة؛ حيث يضم كتاب "الحلم" ملفًا كاملًا عن تطوير التسليح في الجيش المصري حتى أصبح الجيش التاسع عالميًا.
وعن تسمية الكتاب باسم "الحلم"، قال إن الأسم هنا له أكثر من دلالة فهو يُجسد حلم الاكتفاء الذاتي من كل مقومات الحياة من الغذاء والدواء والطاقة والسكن؛ كما يُجسد حلم الشباب في مستقبل أفضل مع التنمية المستدامة 2030.
واختتم: "أنه حلم الوصول بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة؛ لأن مصر بشعبها ورئيسها وجيشها العظيم تمتلك كل المقومات التي تؤهلها لأن تكون في مقدمة دول الشرق الأوسط وأفريقيا بل والعالم أجمع.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟