رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ري سوهاج" تؤهل ترع أخميم وساقلته بـ495 مليون جنيه

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 06:17 م
البوابة نيوز
طباعة
حرصت إدارة الري بسوهاج برئاسة كمال ميدان وكيل وزارة الري والمهندس محمد طايع مديرعام الري بالمحافظة على تأهيل ٨٢ ترعة بمركزي اخميم وساقلته بإجمالي اطوال ١٣٥ كيلو و١٧٥ كيلو لخدمة 34 الف فدان زراعي بإجمالي تكلفة 495 مليون جنيها.
وقال محمد طايع أن الهدف من تأهيل الترع رفع كفاءة الري وضمان وصول المياه للاراضي البعيدة عن الترع في التوقيت المناسب وبالمناسيب المطلوبة حتى تزيد الإنتاج الزراعي.
وأضاف طايع ان التاهيل يعمل على ترشيد استخدام الموارد المائية وتقليل الفواقد واهدار المياه حيث يقلل الفاقد من التسرب إلى التربة والبخر.
وأشار إلى أن التاهيل سيقلل من التكلفة الخاصة بأعمال الصيانة الدورية من تطهيرات ونزع الحشائش ويخلق بيئة صحية ومنظر جمالي يشعر المزارعين بالانتماء وتنمية الحس الوطني لديهم للحفاظ على المورد الهام حيث تبنت الدولة التكاليف الضخمة للحفاظ على المياه.
وأكد طايع أنه وفقا لتعليمات وزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي ورئيس مصلحة الري م.عبداللطيف خالد سيتم التعاون مع المحافظة لاعطاء أولوية لهذه الترع لعمل منظومة لتجميع القمامه والمخلفات حتى لاتلقي بالترعة مرة اخري.
وتابع طايع انه ظهر الاهتمام من المزارعين والمواطنين حيث تم ازالة عدد كبير من المخالفات مثل الكباري وغيرها من تعديات أثناء التنفيذ دون اعتراض منهم واظهر المواطن السوهاجي حماس شديد للأعمال حيث قاموا بتذليل اي عقبات أثناء التنفيذ للعملية التى تم اسنادها للشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.






"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟