رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. "الأوقاف" تفتتح 71 مسجدًا أبرزها "الأحياء" الجديد بالغردقة

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 10:01 ص
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة، الموافق 18 سبتمبر 2020، والتى جاءت كالتالى:

يحدث اليوم.. الأوقاف
"عبدالفتاح العواري" خطيبًا لصلاة الجمعة بالأزهر
تنقل شاشة القناة الأولى والمصرية وأثير موجات الإذاعة صلاة اليوم الجمعة من رحاب الجامع الأزهر الشريف، حيث يتلو القرآن القارئ الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، وخطيبًا الدكتور عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.
وتستقبل مساجد مصر الجمعة الثالثة العائدة بالضوابط الاحترازية التي أعلنتها إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي تتضمن ارتداء كمامة واصطحاب مصلى خاص والتزام التباعد الجسدي بين المصلين.

يحدث اليوم.. الأوقاف
وزير الأوقاف يفتتح مسجد الأحياء بالغردقة
يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، مسجد الأحياء الجديد شمال مدينة الغردقة، ويؤدي خطبة الجمعة بمسجد الميناء تحت عنوان "كيف نستعيد قيمنا وأخلاقنا الجميلة"، في حضور اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.
كما من المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف مسجد السمان بمدينة القصير جنوب المحافظة، في إطار خطة الوزارة لافتتاح 71 مسجدًا من تنفيذ الوزارة في اليوم نفسه.

يحدث اليوم.. الأوقاف
أول أيام شهر صفر 
أعلنت دار الإفتاء اليوم الجمعة أول أيام شهر صفر لعام 1442 هجريا، وذلك بعد استطلاع الهلال مساء أمس الخميس بواسطة لجانها المنتشرة بأنحاء الجمهورية، مؤكدة ثبوت الرؤية ليكون اليوم الجمعة أول أيام الشهر الهجري الجديد.

يحدث اليوم.. الأوقاف
توزيع 15 طن لحوم أضاحي بـ 5 محافظات
توزع وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، 15 طنا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: (الإسكندرية – المنوفية – البحيرة –الغربية – الدقهلية)، بواقع (3) أطنان لكل محافظة. وذلك للأسبوع السابع على التوالي.

يحدث اليوم.. الأوقاف
طقس مائل للحرارة رطب نهارا 
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود اليوم، الجمعة، طقس مائل للحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري لطيف ليلا والرياح نشطة، مع ظهور شبورة مائية صباحا وارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.
ويكون الطقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية لطيف ليلا والرياح معتدلة مع ظهور شبورة مائية صباحا.
ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر معتدل ليلا مع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق، والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، ويكون الطقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد نهارا لطيف إلى معتدل ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟