رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إمبراطور المخدرات في العالم يغازل ترامب

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 01:55 م
البوابة نيوز
طباعة
أعرب إمبراطور المخدرات في العالم، والشخص الأكثر طلبا من قبل حكومة الولايات المتحدة، خواكين التشابو جوزمان، عن إعجابه بالرئيس دونالد ترامب، واعتبر الرئيس السابق باراك أوباما "جبانا عديم الفائدة، وفقا لجيفيرى ليختمان، أحد محامى الدفاع عنه.
وأضاف ليختمان أن جوزمان أدرك أن ترامب صارم مع "الإرهابيين "، وأن "إلـ تشابو"، صدق أو لا تصدق، كان من المعجبين بترامب"، وقال المحامي عن الرئيس السابق لمنظمة سينالوا كارتل: "حتى عندما كان ترامب يكره إل تشابو، كان يحترمه".
وكان ليختمان واحدا من مجموعة المحامين الذين دافعوا عن المكسيكي خلال محاكمته في نيويورك، حيث تم تسليمه في يناير 2017 لمواجهة تهم تهريب المخدرات، وهي عملية قضائية انتهت بالسجن المؤبد بعد 11 أسبوعًا من الإجراءات الأمنية المشددة و العديد من الشهود المحميين، وفقا لصحيفة "السلفادور".
ويُحتجز "إلـ تشابو" جوزمان حاليًا في سجن شديد الحراسة في كولورادو ، يُعرف باسم الكاتراز أوف ذا روكي أو "سوبرماكس" ، حيث لم يتمكن أحد من الهروب منه، في العام الماضي كان يعمل على استئنافه جنبًا إلى جنب مع محاميه.
قبل سماع الحكم الصادر بحقه ، في 17 يوليو 2019 ، تحدث المكسيكي أمام المحكمة لاتهام الولايات المتحدة بـ "الفساد" ، بينما اعتبر دفاعه أن محاكمته كانت "استعراضية" وأشار إلى أنه يخطط للاستئناف.
وقال جوزمان ، البالغ من العمر الآن 63 عامًا ، إن سجنه لمدة 30 شهرًا كان "تعذيبًا جسديًا وذهنيًا ، وهو أكثر الأوضاع اللاإنسانية" التي عاشها طوال حياته.
واستأنف جوزمان ، الذي يقضي عقوبته بمفرده في سجن أقصى درجات الحراسة الإدارية (ADX) ، الحكم الصادر ضده زاعمًا أنه كانت هناك مخالفات في تسليمه من المكسيك، كما قال أمام محكمة الاستئناف أن ظروف الحبس القاسية قبل المحاكمة أعاقت تحضير دفاعه.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟