رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة الفيوم تعلن انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف وعلاج الأمراض المزمنة

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 08:41 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
تطلق مديرية الصحة بالفيوم، المبادرة الرئاسية للكشف وعلاج الأمراض المزمنة، تحت شعار (100 مليون صحة)، لدعم وتشجيع المرضى أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، والتي تبدأ من يوم السبت القادم 19 سبتمبر 2020 وحتى نهاية العام، برئاسة الدكتور محمد عبدالتواب زايد مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة.
ومن جانبها أكدت الدكتورة أميمه محمد عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن الهدف منها دعم وتشجيع المرضي أصحاب الأمراض المزمنة وتقليل نسب الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض، وحثهم على مواصلة استكمال علاجهم، ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في الوحدات الصحية والمراكز الطبية، ويتم ذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية.

وستشمل المبادرة الكشف عن الإمراض المزمنة الضغط والسكر لجميع المواطنين، من سن اربعين سنه وذلك من خلال فرق طبية ثابتة بالمراكز الطبية والوحدات الصحية، وفرق متحركة، والفريق مكون من طبيب أو صيدلي أو أسنان أو علاج طبيعي +ممرضه+مدخل بيانات بالإضافة إلى الفئات المعاونة رائدات ريفيات وأمين مخزن الوحدة والعامل والفرق المتحركة سوف تحدد الأماكن كما في فيروس سي بالأماكن ذات المستهدفات العالية كمجالس المدينة أو الشهر العقاري.

واضافت: بالنسبة لعدد الفرق الثابت والمتحرك بكل إدارة كالتالي البندر 10ثابت و7 متحرك، ابشواي 6ثابت و5 متحرك، اطسا 12 ثابت و7متحرك، الفيوم 7 ثابت 8 متحرك، سنورس 10 ثابت و6 متحرك، طاميه 7 ثابت و5متحرك، يوسف 6 ثابت 3متحرك.

وتأتي هذه المبادرات، في إطار حرص الحكومة على النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفي إطار توجيهات الرئيس السيسي، التي تهدف لبناء الإنسان والاهتمام به ورعايته، جنبا إلى جنب لما تقوم به الدولة من إصلاحات وتنمية على جميع المستويات، ووضع الحكومة للصحة والتعليم على قائمة أجندة أولوياتها منذ توليها المسئولية.

وتناشد مديرية الصحة بالفيوم المرضى أصحاب الأمراض المزمنة التوجه إلى أقرب وحدة صحية أو مركز طبي للكشف ومتابعة حالتهم الصحية، وصرف العلاج.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟