رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وكيل زراعة الفيوم يكلف بحصر أصناف الفاكهة

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 07:19 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
كلف الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إدارة البساتين بالمديرية، والإدارات التابعة لها، بالمرور على المحاصيل البستانية بالفيوم للاطمئنان عليها وأسباب تدهور الأصناف القديمه مثل المشمش والتين الرمادي وغيرها وعمل خطه لعلاج الافات ومشاكل المزارعين وكيفية تنمية زراعة الفاكهه بالفيوم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمكتبة بديوان عام المديرية مع إدارة البساتين بالمديرية بقيادة المهندس أحمد لطفي مدير عام الإدارة ومهندسي البساتين بالمراكز. 
وشدد على ضرورة حصر البيانات البستانية بصورة دقيقة ترسم أمام القيادات الوزارية تصور كامل وصحيح للعمل في أرض الواقع والتي يترتب عليها إمكانية حل كافة المشكلات الزراعية وضمان تحقيق الجودة الإنتاجية من حيث الكم والكيف، وسرعة التواصل مع المزارعين.
ووجه بتكثيف الزيارات الميدانية لرعاية بساتين المانجو والتوعية بمقاومة مرض العفن الهبابي وجميع أنواع الآفات التي تصيب أشجار الفواكه بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة مكافحة الآفات، بالمديرية وإعطاء التوصيات اللازمة من حيث الرعاية، منها مقاومة الحشائش وترشيد استهلاك مياه الري والتقليم الجيد لأشجار. 
وأشار إلى تكثيف حملات التوعية بأهمية التوسع في زراعة الفواكه، نظرًا للقيمة الاقتصادية لها من خلال تحقيق عائد مجزي للفلاح والمنتج الزراعي، ولدورها في تطوير القطاع الزراعي وضبط منظومة الممارسات الجيدة خلال مراحل الزراعة وصولا بمخرجات الإنتاج الزراعي.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟