رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

برلماني تركي: الحكومة تخفي أعداد إصابات كورونا بالسجون

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:43 ص
عمر فاروق جرجيرلي
عمر فاروق جرجيرلي أوغلو
محمد سامح
طباعة
قال البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، عمر فاروق جرجيرلي أوغلو، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ترتفع داخل السجون بشكل ملحوظ، متهمًا الحكومة بإخفاء أعداد المصابين حتى لا تضطر للإفراج عن المعتقلين، بحسب ما ذكرت صحيفة "زمان" التركية اليوم الأحد.
وأوضح النائب عمر فاروق جرجيرلي أوغلو، أن آخر إعلان عن عدد المصابين بالفيروس داخل السجون كان في شهر يونيو، مشيرًا إلى أنه يتلقى أخبارا من داخل السجون بشأن الإصابات المتزايدة.
وحذر جرجيلي أوغلو عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، الحكومة والمسئولين من أن هناك مصابين بأمراض مزمنة وخطيرة داخل السجون ويمثل فيروس كورونا خطرًا على حياتهم، مشيرًا إلى أنه يجري اتصالات بالمسئولين وكلهم يرفضون التصريح والإفصاح عن أعداد المصابين.
وأوضح أن أحد السجناء يدعى مصطفى كاباكجي أوغلو نقل إلى العزل الصحي في غرفة انفرادية داخل السجن، وبعدها بساعات عثر عليه متوفى نتيجة إصابته.
يذكر أن قانون العفو العام الذي أقر في شهر أبريل الماضي، من قبل البرلمان من أجل تخفيف عدد المعتقلين ضمن إجراءات كورونا، لم ينتفع به المعتقلون السياسيون، حيث أفرج عن الجنائيين بينما أبقي على معتقلي الرأي والسياسيين.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟