رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إشادات نقدية بفيلم "Nomadland" بمهرجان فينيسيا السينمائي

السبت 12/سبتمبر/2020 - 11:32 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
حاز فيلم الدراما "Nomadland" للمخرجة الصينية كلوي تشاو، علي إشادات نقدية واسعة بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ77، بما في ذلك أداء بطلته الحائزة علي الأوسكار فرانسيس ماكدورماند.

ودفعت حالة التفاعل الواسعة العديد من النقاد لترشيح مخرجة الفيلم كلوي تشاو، لأن تصبح أول امرأة أسيوية تترشح للأوسكار بفئة الإخراج طوال تاريخ الجائزة. وذكر موقع "إندي وير" الأمريكي، أن الفيلم يقدم دراسة شخصية قوية حول رغبة امرأة في مقاومة الاستقرار.

وقال الناقد بيتر برادشو من صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن بطلة الفيلم فرانسيس ماكدورماند تقدم الأداء الأفضل طوال مسيرتها الفنية. وذهب موقع "فارايتي" للاعتقاد بأن تشاو متأثرة بتيرانس ماليك، وعلى الرغم من أنها ربما تكون قد سرقت دون وعي بعض اللقطات لماكدورماند وهي تطعم دجاجًا أو تداعب جذع خشب أحمر عملاق، إلا أن إيقاع تحريرها غاية في الخصوصية.

يبحر فيلم "Nomadland" في رحلة للتعرف إلى النفس، واستكشاف جوهر الكون، حقيقة الإنسان هل هو فكرة.. حلم، أم وهم؟ لتكتشف البطلة أن الحقيقة الوحيدة هي الأرض والصخرة والشمس.

وفازت النجمة فرانسيس ماكدورماند بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية قبل عامين، عن دورها بفيلم "three billboards outside ebbing missouri" للمخرج مارتن ماكدونه.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟