الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تنفيذ 82 قرار غلق و26 قرار إزالة في مدينة العبور

المهندس أمين غنيم
المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة العبور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة العبور بأن الجهاز خلال الفترة الماضية قام بتنفيذ 82 قرار غلق، بالإضافة إلى 26 قرار إزالة، لمخالفات تغيير نشاط الأراضي أو الوحدات السكنية إلى نشاط تجاري أو إداري، كما تم القيام بحملات لإزالة الإشغالات بالطرق العامة بصفة يومية، وذلك بالتنسيق مع شرطة التعمير، وشرطة المرافق، حيث قام الجهاز بتوفير العمالة والمعدات اللازمة لتنفيذ تلك القرارات.

وقال غنيم، فى تصريحات صحفيه له اليوم السبت أن هناك تعليمات مشددة من وزير الإسكان بالتعامل مع المخالفات المختلفة، وهناك منشور وزاري تم توزيعه على رؤساء أجهزة المدن ينص على أنه "في إطار الحفاظ على الطابع المعماري والمظهر الجمالي للمدن الجديدة على رؤساء أجهزة المدن الجديدة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لوقف أي تعديات أو مخالفات بالمدن الجديدة، والقيام فورا بإزالة كافة التعديات والمخالفات القائمة لإعادة المظهر الجمالي للمدن الجديدة".

ومن ناحية أخرى، أصدر المهندس خالد أبو العطا رئيس جهاز مدينة السادات تعليماته بإصلاح وصيانة نقطة شرطة إسكان المستقبل، التي تعرضت لأعمال حرق وتخريب أثناء المظاهرات من قبل مجهولين، مما أدى إلى توقف العمل بها، علما بأنها تخدم المناطق الصناعية، ومناطق إسكان ابني بيتك، وإسكان الشباب وإسكان المستقبل.
يأتي هذا في إطار تنفيذ تعليمات وزير الإسكان بسرعة ترميم وصيانة المقرات الحكومية والخدمية التي تتعرض لأية عمليات تخريب أو تدمير، وخصوصا الأماكن الشرطية بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار.
كما أصدر المهندس خالد أبو العطا تعليماته بسرعة إزالة الكتابات والرسومات المسيئة من على حوائط المنشآت العامة والمباني، وتم تكليف إدارة النظافة والتجميل بعمل حملة لهذا الغرض.

يذكر أن مستوى النظافة في مدينة السادات كان محل إعجاب وتقدير المواطنين والزائرين، والذي تتسم به المدينة ويمتد إلى الأماكن الخلفية للعمارات والمسطحات الخضراء التي يستمتع بها المواطن، كما وعد رئيس الجهاز بالعمل على أن تسود ثقافة جديدة لدى المواطنين بالمدينة للحفاظ على نظافتها، وفي هذا الإطار قام الجهاز بتوفير صناديق للقمامة وسيارات نقل المخلفات تقوم بالمرور الدوري على فترتين لتفريغها، وقد أبدى سكان بعض المناطق استعدادهم للمشاركة في أعمال النظافة بالمدينة بصورة ذاتية لحين تمتعها بالخدمة.