رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بتكلفة 38 مليون جنيه.. أكبر مشروع لتطوير كورنيش النيل في بنها

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 12:28 ص
اللواء عبدالحميد
اللواء عبدالحميد الهجان
كتب - أسامة علاء
طباعة
بدأت محافظة القليوبية بقيادة المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان، في التدشين لأكبر مشروع لتطوير كورنيش النيل ببنها، والذي يعد الواجهة الجمالية والحضارية العاصمة المحافظة، حيث تبلغ تكلفة تطوير الكورنيش 38 مليون جنيه، حيث بدأت المحافظة فعليا في أعمال التطوير ليكون متنفسًا لأبناء المدينة والمناطق المحيطة بها، خاصة أنها تحتضن نهر النيل، وذلك بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات والتطوير الحضاري بالمحافظة.
ووضعت المحافظة خطة تطوير الكورنيش، عن طريق العمل على تجديد المساحة الكلية للكورنيش، عن طريق زراعته بالأشجار، وخاصة أشجار الورد والزينة، لتعطي طابعًا جماليًا ولافتًا للكورنيش، حيث يستهدف بأن يكون كورنيش النيل ببنها من أفضل الأماكن الموجودة بمصر، وخاصة أن الكورنيش يحتضن نهر النيل، وتوجد به مؤسسات كبيرة مثل ديوان عام محافظة القليوبية، والذي يطل على الكورنيش مباشرة. 
كما تم وضع خطة لزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات، وخاصة أن الكورنيش يعتبر متنفسًا كبيرًا لأهالي مدينة بنها، وبالأخص أهالي القرى المجاورة، مثل قرى بطا، وكفر الجزار، وورورة، ودملو، وميت الحوفيين، والعمل على توفير كل أنواع الرفاهية، بحيث يكون متنفسًا للأهالي في الأعياد. 
فيما تشمل أيضا أعمال التطوير على تركيب برجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، تتضمن أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه، وخاصة شارع المحافظة، وشارع مسجد ناصر ببنها، بالإضافة إلى الشوارع الجانبية الأخرى، والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء ودهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة. 
وتبدأ أعمال تطوير المشروع من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى، ويتضمن أعمال تطوير شارع مسجد ناصر وشارع ٨ كمداخل للكورنيش، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ٣٨ مليون جنيه، وستتم كل الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومديرية الطرق والتطوير الحضري بالمحافظة.
وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المشروع سيعمل على إبراز الوجه الحضاري للعاصمة وعودتها لمكانته مرة أخرى، موضحا أن أعمال التطوير تشمل تطوير الممشى المواجه للمحافظة، وتجديد كل عناصره مع الاهتمام بالتشجير، وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات، مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه. 
وأكد محافظ القليوبية أنه أعطى تعليماته بضرورة العمل بشكل لا يعوق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل، وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يجرى دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟