رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"التنمية المستدامة" بمطروح يتوسع في زراعة النباتات العلفية

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 04:06 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
قال المهندس محمود عيد، مدير مركز التنمية المستدامة بمحافظة مطروح، والتابع لمركز بحوث الصحراء، اليوم الأربعاء، إن فريق العمل بالمركز توصل إلى بعض الممارسات الجيدة لأقلمه نباتات البانيكم المعمر، لتحمل الملوحة حتى 8000-10000 جزء في المليون وتم تنفيذ عددا من الحقول الإرشادية بمرسى مطروح وسيوة.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة التوسع الأفقي لزراعة المراعي بالساحل الشمالي الغربي ومطروح، وبدعم من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 
وأوضح المهندس عبد الحميد إسرافيل، مدير وحدة المراعي بمركز التنمية المستدامة بمطروح، والقائم على تنفيذ البرنامج، أنه تم التوصل أيضًا إلى طريقة مثلى لإنتاج شتلات من البانيكم لتكون أمهات تساعد المزارعين على سهولة الإكثار المحلى بحقولهم والتوسع في زراعة الأعلاف الخضراء، بهدف الاستغلال الأمثل للمياه ذات الملوحة العالية والأراضي المتأثرة بالأملاح في إنتاج العلف وتنمية الثروة الحيوانية، وهذا يطبق لأول مرة بمناطق المراعي المتدهورة في محافظة مطروح.
وأكد إسرافيل أن التوسع في زراعة النباتات العلفية "البانيكم الأخضر"، يساعد على توفير كثير من الأعلاف بنسبة تصل إلى 70 % من الأعلاف المستخدمة للحيوانات.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟