رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ميليشيا الوفاق تطلق النار على المتظاهرين في طرابلس

الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 09:24 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أكد شهود عيان ليبيون، مساء الثلاثاء، إطلاق ميليشيا تابعة لحكومة فايز السراج غير الدستورية بالعاصمة طرابلس النار على المتظاهرين في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس.
وانطلقت مساء الثلاثاء التظاهرات في العاصمة الليبية طرابلس لليوم الثالث على التوالي، ضد حكومة السراج غير الدستورية وفشلها في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
ولم يقتنع المتظاهرون بشعارات السراج التي فشل في خداعهم بها ضمن ببيان الإثنين وصفوه بأنه هزلي لذر الرماض في العيون توعد فيه بمحاربة الفساد، وأن يجري تعديلا وزاريا إن استدعى الأمر.
ومنذ الأحد يخرج آلاف الليبيين، في مظاهرات حاشدة بالعديد من مدن غربي البلاد، ضد حكومة فايز السراج، غير الدستورية، اعتراضا على تردي الأوضاع المعيشية تحت شعار "ثورة الفقراء" بطرابلس والزاوية، إلى جانب مصراتة، التي تشهد احتجاجات هي الأولى من نوعها في المدينة منذ العام 2015.
وسقط عدد من الجرحى إثر إطلاق نار من قبل قوات الأمن على المتظاهرين سلميًا في طرابلس، كما ألقي القبض على عدد من المنظمين وهو ما لاقى إدانات واسعة من منظمات محلية ودولية على رأسها بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا.
وأطلقت الميليشيات التابعة لحكومة السراج غير الدستورية النار على متظاهرين قرب مناطق حساسة بالدولة قرب مقر مجلس الوزراء بطريق السكة بعد أن حاولوا اقتحامه واعتلى بعضهم أسواره وفي منطقة طريق الشط أمام فندق المهاري حيث مقر القيادي الإخواني خالد المشري رئيس ما يعرف بالمجلس الأعلى للدولة.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟