رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

القمة 120.. ليلة سقوط " الأهلي "

الأحد 23/أغسطس/2020 - 12:13 ص
البوابة نيوز
تصوير احمد حجازي ومحمد سويلم
طباعة
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على غريمه التقليدي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه خط الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي خط الوسط أليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي "أفشة" وجونيور أجاي، وفي خط الهجوم أليو بادجي.
بينما بدأ الزمالك بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى وأمامه الرباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وفي خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بنشرقي، ويقود خط الهجوم مصطفى محمد.
لاحت فرصة خطيرة للنادي الأهلي في الدقيقة الخامسة بعد عرضية متقنة من حمدي ياسر إبراهيم على رأس اليو بادجي الذي سددها بقوة ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للزمالك.
وفي الدقيقة 12 ظهرت فرصة أخرى للنادي الأهلي عن طريق عرضية جديدة من محمد هاني من الجانب الأيمن قائلها بادجي برأسية قوية في منتصف المرمى أنقذها محمد أبو جبل.
وفي الدقيقة الثالثة عشرة سجل أحمد سيد زيزو هدف الزمالك الأول بعدما توغل أشرف بن شرقي من الجانب الأيمن للأهلي وأرسل كرة عرضية لزيزو الذي أودعها الشباك بكل سهولة.
ظهرت ثغرة في الجبهة اليمنى للنادي الأهلي، ولم تظهر ملامح محاولات تسجيل هدف التعادل إلا في الدقيقة التاسعة عشرة من تسديدة بعيدة عن طريق محمد مجدي أفشة.
بعد ذلك كانت محاولات الزمالك أخطر، في الوقت الذي كانت فيه هجمات النادي الأهلي تفتقد إلى الخطورة بسبب ضعف الخط الهجومي، لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف زيزو.
في بداية الشوط الثاني أجرى النادي الأهلي تغييرين وخرج كل من جونيور أجايي وحمدي فتحي ونزل جيرالدو دا كوستا ووليد سليمان، في محاولة لتنشيط الشق الهجومي على أمل إدراك هدف التعادل.
وبعد 6 دقائق رد الزمالك بتغيير أول وقرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأبيض إشراك محمد أوناجم بدلا من أحمد سيد زيزو صاحب الهدف الأول.
شهدت الدقيقة 55 فرصة خطيرة للنادي الأهلي بعدما قطع اليو بادجي الكرة من محمود حمدي الونش ومررها على جيرالدو الذي هيأ الكرة على حدود منطقة الـ 18، على قدم أفشة الذي سددها قوية وترتطم في القائم الأيمن لأبو جبل.
ونجح ياسر إبراهيم في تسجيل الهدف في الدقيقة 61، بعد دربكة في منطقة الجزاء الخاصة بنادي الزمالك، ونجح ياسر في استخلاص الكرة وأدعها الشباك بطريقة فنية على الطريق الـ "تشيب". 
وبعد الهدف رد الزمالك بتغيير ثاني بنزول كابونجو كاسونجو بدلا من يوسف أوباما، وبالفعل ظهرت أول ملامح خطورة الزمالك في الشوط الثاني من كرة عكسية من الجانب الأيمن للزمالك قائلها كابونجو في الجانب الأيسر في هفوة من محمد هاني وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الستة ياردة، ولكن محمد الشناوي أنقذها ببراعة شديدة.
ونجح مصطفى محمد في استقبال كرة طولية في الدقيقة 71 داخل منطقة الحزء، واستلم الكرة على صدره ولف بسرعة كبيرة وسدد الكرة بيسراه قوية جدا على يسار محمد الشناوي الذي اكتفى بالمشاهدة.
وأجرى الأهلي تغييرين جديدين بخروج محمد مجدي أفشة ونزول أحمد فتحي، وخروج حمدي فتحي ونزول مروان محسن، ليلعب الأهلي بمهاجمين هما بادجي ومروان، ويشارك أحمد فتحي بجوار السولية في وسط الملعب.
رد الزمالك بتغييرين بنزول الصاعد أسامة فيصل، وخروج مصطفى محمد، وخرج حازم إمام وشارك بدلا منه محمد عبد الغني لتأمين الشق الدفاعي بشكل أقوى.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع أضاف الزمالك الهدف الثالث عن طريق الواعد أسامة فيصل بعدما توغل أوناجم في الجانب الأيسر، ومرر الكرة بكل سهولة لفيصل الذي أودعها المرمى الخالي، وتنتهي المباراة بفوز الأبيض بثلاثية.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟