رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مشروبات طبيعية تحارب القلق والتوتر

الخميس 20/أغسطس/2020 - 06:13 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
يعاني الكثير من الناس من مشكلات القلق والتوتر، فيضطرون لتناول المهدئات وهذه المهدئات لها الكثير من الأضرار على الصحة والجسم، وهناك بدائل طبيعية لتلك المهدئات تساعد في تهدئة الجسم من شتور القلق والتوتر ومنها مشروبات طبيعية، وتبرز "البوابة نيوز" مشروبات طبيعية تساعد في التخلص من القلق والتوتر وفقا لموقع "Food.ndtv"،"Healthline".

الجينسنج:
استخدم ممارسو الطب الصيني الجينسنج منذ آلاف السنين لمساعدة الناس على تحسين الوضوح الذهني والطاقة وتقليل آثار الإجهاد، ويربط البعض أن الخصائص الموجودة في الجنسنج تساهم في تعزيز الطاقة المنخفضة والتحفيز الذي يمكن أن يحدث مع الاكتئاب.


البابونج:
يستخدم من قبل الإغريق والرومان القدماء كعلاج عشبي لتأثيره المهدئ، وأظهرت الدراسات الحديثة أن البابونج ليس فقط عشبًا مهدئًا ولكنه يساعد أيضًا في تقليل القلق. 
ويساعد على تقليل التوتر الناتج عن فقدان الشهية والصداع، وكشفت دراسة أن البابونج يأتي من نبات Matricaria recutita وله دور فعال في إدارة الاكتئاب.

زيت اللافندر:
هو زيت أساسي شائع، وعادة ما يتم استخدامه للاسترخاء وتقليل القلق واضطرابات المزاج، كما أن له دور فعال في محاربة الأرق وتحسين النوم.
وأظهرت الدراسات أن التدليك باستخدام زيت اللافندر لا يقلل مستويات القلق فحسب، بل يساهم في تحسين المزاج، ويعمل كمهدئ في المراكز المرتبطة بالعواطف في الدماغ، وبالتالي يقلل من المشاعر والتوتر والقلق، كما أنه يقلل من مستويات الكورتيزول، وهرمون التوتر.
وللاستفادة منه يمكن إضافة 2: 4 قطرات من زيت اللافندر في 2 إلى 3 أكواب من الماء المغلي واستنشاق البخار.


الزعفران:
يستخدام كإجراء آمن وفعال للسيطرة على أعراض الاكتئاب، ومع ذلك، قد تساعد المزيد من الأبحاث في تأكيد الفوائد المحتملة للزعفران للأشخاص المصابين بالاكتئاب.

الحليب الدافي:
يساهم في تعزيز إفراز مادة السيروتونين بشكل طبيعي وهو ناقل عصبي معروف بالسعادة والرفاهية، وتقلل من مستويات القلق والتوتر وتساعد على الاسترخاء.

الحليب الذهبي:
لا يقتصر دور الحليب الذهبي على الاستفادة من إمكانيات الحليب الدافئ في محاربة القلق والتوتر فقط، بل إنه يحتوي أيضًا على الكركم المضاد للاكسدة، والالتهابات التي تساهم في علاج أعراض القلق والاكتئاب بأمان.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟