رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عبدالهادي القصبي: اعتمدنا في مشروع قانون الدوائر الانتخابية على القواعد الدستورية

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 03:13 م
 الدكتور عبد الهادى
الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر
محمد العدس - نشأت ابوالعينين - طارق سيد
طباعة
قال الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مقدم مشروع قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية، إن مجلس النواب يستكمل مهمته التشريعية، بمناقشة مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مشيرا إلى أنه سبق وعدل المجلس قانون مجلس النواب، وكان لا بد من اعادة النظر في قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بما يتماشى مع تشكيل المجلس الجديد لذا تم إعداد المشروع.
وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة حول مشروع قانون تقسيم الدوائر، أن مشروع القانون يتكون من خمس مواد، ويقسم مصر إلى 143 دائرة انتخابية فردى بعدد مقاعد 284 بالإضافة إلى أربع قوائم إنتخابية تضم 284 مقعد.
وتابع القصبى، تم الاعتماد في إعداد مشروع القانون على القواعد الدستورية بالإضافة إلى اشتراك مجموعة كبيرة رؤساء الاحزاب واساتذه قانون دستورى ورجال متخصصين في المحليات، في إعداده.
وتابع: أيضا اعتمدنا في إعداده على عدد من المعايير والضوابط منها قاعدة بيانات الناخبين، واحتساب الوزن النسبى للمقعد الواحد، التمثيل العادل للسكان في ضوء ما انتهت اليه المحكمة الدستورية، بالإضافة إلى مراعاة المحافظات الحدودية.
واختتم كلمته، داعيا النواب للموافقة عليه، وان يرتفع الجميع فوق كل مصلحة شخصية وننظر للمصلحة العامة دون النظر إلى حسابات سياسية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟