رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصحة اللبنانية تشيد بدعم ومساعدة مصر لبيروت

السبت 15/أغسطس/2020 - 02:46 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
أكد المدير العام لوزارة الصحة اللبنانية الدكتور فادى سنان أن مصر لطالما كانت دائما ولا تزال سبّاقة في دعم لبنان وشعبه والوقوف إلى جانبه في كافة المحن والأزمات.
وثمن حرص القيادة السياسية المصرية على إرسال فرق أطباء متخصصين وكذلك المستلزمات الطبية والجراحية والدواء للمساهمة في دعم ومساندة الشعب اللبنانى حتى يتمكن من تجاوز تداعيات كارثة الانفجار المدمر الذى تعرضت له العاصمة بيروت مؤخرا.
وقال الدكتور سنان: باسمي وباسم الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة، أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصرى، على دعمهم وجهدهم الكبير الذى يضطلعون به على مدى الساعة في دعم لبنان ومساندته في مواجهة هذه المحنة الصعبة".
وأشار إلى أن مسارعة مصر إلى إغاثة لبنان عقب ساعات قليلة من وقوع انفجار الميناء البحرى لبيروت، ليس أمرا مستغربا من مصر التى تقف دائما إلى جوار الشعب اللبنانى في مختلف الأزمات، في ضوء ما يجمع الشعبين الشقيقين من أواصر قوية وعلاقات تاريخية.
وأضاف أن مصر ومنذ عام 2006 قامت بإنشاء مستشفى ميدانى "المركز الطبى الاستشفائى المصرى" في قلب العاصمة بيروت، لتقديم مختلف الخدمات الطبية والعلاجية والدوائية المتميزة وبصورة مجانية لكافة المترددين عليه، وأنها حرصت على استمرار عمل المستشفى لسنوات طويلة لخدمة أبناء بيروت ممن يعانون ظروفا معيشية واقتصادية صعبة وكذلك جميع من يتواجدون على الأراضى اللبنانية دون استثناء.
واختتم الدكتور فادي سنان قائلا:"نحن نثمن عاليا المبادرة المصرية بإقامة جسر جوى بصورة عاجلة بين القاهرة وبيروت لسرعة تقديم المساعدات، لاسيما العلاجية والطبية والدوائية، فلبنان يمر بكارثة إنسانية كبيرة جراء الانفجار الذى وقع بميناء بيروت البحري، والذى أسفر عن تضرر العديد من المستشفيات وسقوط أعداد كبيرة من الجرحى على نحو مثّل ضغطا هائلا على المنظومة الطبية والعلاجية اللبنانية".
واستقبل الدكتور ياسر علوي السفير المصري في بيروت اليوم السبت 3 طائرات مساعدات مصرية وصلت إلى مطار رفيق الحريرى وبها 28 طنا من المساعدات الغذائية والطبية مقدمة من الحكومة المصرية وعدد من الجمعيات الأهلية هى: الهلال الأحمر، مصر الخير، مؤسسة مرسال.
وأوضح السفير المصرى في بيان صحفى اليوم أن الجسر الجوى نقل اليوم إلى لبنان 21 طبيبا مصريا من كبار أطباء مصر متطوعين للعمل مجانا انطلاقا من مستشفى جامعة بيروت العربية في مجال الإغاثة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هى امتداد لنشاط الجامعة التى أنشأتها مصر في لبنان من 60 عاما في خدمة المجتمع اللبنانى وفى وصله بشقيقه المصرى.
وهذا ويتوالى خلال الأيام المقبلة وصول 12 طائرة إلى لبنان على مدى الأسبوعين المقبلين محملة بـ 220 طنا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية المهداة من الحكومة والشعب المصرى للشعب اللبنانى، وذلك بواقع 3 طائرات كل 48 ساعة وذلك حتى نهاية الشهر الحالى
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟