رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

15 كلية بجامعة الملك سلمان الدولية في جنوب سيناء

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 08:19 م
البوابة نيوز
أبوالسعود أبوالفتوح
طباعة
تعد جامعة الملك سلمان، أول جامعة أهلية وأحد المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في محافظة جنوب سيناء وأوشكت على الافتتاح، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتنمية شبه جزيرة سيناء، الذي جرى توقيعه خلال زيارته إلى القاهرة في أبريل من العام 2016.
كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتهدف جامعة الملك سلمان إلى أن تكون جامعة ذكية، رائدة محليا وإقليميا وعالميا في التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء، تحفيزا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
وتستعرض "البوابة نيوز" الكليات التي تضمها جامعة الملك سلمان الدولية من خلال مقراتها الثلاثة المقامة على أرض محافظة جنوب سيناء في ثلاث مدن هي ( طور سيناء، وشرم الشيخ، وراس سدر ) الجامعة تقام على ثلاثة فروع، الأول بـ "شرم الشيخ" ويقام على مساحة 35 فدانًا، ويضم 4 كليات، هي: كلية السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والعمارة، والفنون والتصميم. وفرع "رأس سدر"، ويقام على مساحة 330 فدانا، ويضم 4 كليات، هي: الطب البيطري، والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، وعلوم المجتمع. وفرع "طور سيناء"، ويقام على مساحة 355 فدانا، ويضم 7 كليات، هي: الهندسة، والطب، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، وعلوم وهندسة الحاسبات، والصيدلة، والتمريض.
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صرح اليوم الجمعة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر قرارات جمهورية بإنشاء 4 جامعات أهلية على أرض مصر، هي: "جامعة الملك سلمان الدولية، ويكون لها ثلاث مقرات بمدن الطور، شرم الشيخ، رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، وكذلك "جامعة العلمين الدولية"، ويكون مقرها بمدينة العلمين الجديدة، بمحافظة مطروح، وأيضًا "جامعة الجلالة"، ويكون مقرها هضبة الجلالة بمحافظة السويس، وأخيرًا "جامعة المنصورة الجديدة"، ويكون مقرها مدينة المنصورة الجديدة، بمحافظة الدقهلية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟