رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين بمنظمة خريجي الأزهر

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 11:22 ص
البوابة نيوز
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين بالمنظمة العالمية لخريجي الازهر،، اليوم الأربعاء والذي تعقده المنظمة بنظام الحضور المباشر مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد19.
وألقي الدكتور عبدالشافى الشيخ الاستاذ بكلية الدراسات الاسلامية والعربية بجامعه الازهر، محاضرة بعنوان " تفسير القرآن ومواجهة الفكر المتطرف"، أكد فيها أن التطرف بكل أشكاله يشكل ظاهرة مرضية ، يؤدي إلي الانحراف في السلوك والفكر ، مشيراً إلي أن انتشاره مؤخراً يرجع إلي عدة أسباب أبرزها الفهم الخاطئ للنصوص الشرعية ، الجهل، واتباع الهوى ، والتعصب.
وأوضح أنه نتيجة الانحراف الذى أصاب بعض أفراد الأمة وفهمهم الخاطئ لروح هذا الدين الوسط، ترتب على ذلك إخراجها عن تيار الوسطية، وظهرت الجماعات والتيارات المنحرفة التي تنشر العداء و التطرف بين المجتمعات .
وأضاف الدكتور عبد الشافي ، أن الوسطية هي إحدي الخصائص العامة للإسلام، وهي منافية للتطرف بكل أشكاله وصوره ، وهي صمام الأمان للمجتمع الإسلامي و أبرز سمات منهج الازهر الشريف ، الذي يدعو للتعايش و نبذ العنف وقبول الآخر.
وفي الختام أكد علي أهمية الشباب في بناء المجتمع ، فهم أساس تقدمه وتطوره، وأوصى الوافدين بالتمسك بمنهج الازهر القائم علي الوسطية والمحافظ عليها.
تهدف المنظمة من خلال عقد هذه البرامج التدريبية ، لترسيخ وسطية الاسلام و محاربة الفكر المتطرف ونشر منهج الازهر الشريف.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟