رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انتخابات مجلس الشيوخ.. غرفة عمليات القصير تبدأ أعمالها في اليوم الثاني

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 10:32 ص
البوابة نيوز
مصطفي بكر عبدالوهاب
طباعة
ترأس اللواء عادل نصر رئيس مدينة القصير، اليوم الأربعاء، ثانى أيام التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ، غرفة عمليات المدينة، وذلك لمتابعة سير وانتظام العملية الانتخابية باللجان والوقوف على أى عوائق وسرعة تلافيها
وتابع رئيس مدينة القصير من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول المستشارين إلي لجان الانتخابات، مؤكدا على انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث اى معوقات.
وبدأ توافد الناخبين على اللجان الانتخابية مع الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية والتأكد من توافر كل ما يلزم من وسائل الوقاية للناخبين ،ووضع مسافات آمنة أمام لجان الاقتراع للناخبين مع إلزام الناخبين بارتداء الكمامة الطبية حرصا على سلامة الجميع، مشيرا إلى أنه سيتابع سير العملية الانتخابية على مدار اليوم من غرفة عمليات المدينة . 
وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمدينة بدءا من اليوم وحتي نهاية العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات ستعمل علي مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية وإزالة اي معوقات. 
وأضاف نصر أنه تم دفع كافة الإمكانيات والتجهيزات لتوفير كافة الأجواء الانتخابية المناسبة للناخبين لأداء أصواتهم في سهولة ويسر. 
وتضم محافظة البحر الاحمر عدد ٦ مدن من الشمال الي الجنوب مدن " رأس غارب - الغردقة- سفاجا- القصير - مرسي علم - حلايب والشلاتين"جنوب البحر الاحمر.
ويبلغ عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ في محافظة البحر الاحمر ٢٩٧،٢٧٣ ناخبا، تمثل مدينة الغردقة العاصمة السياحية للمحافظة اكبر قوة تصويرية بين المد حيث قسمت المدينة الي قسمين " اول وثاني" بلغ تعداد الناخبين الغردقة اول ٥٤٩٠٠ صوت انتخابي بينما بلغ الغردقة ثاني ١١٤٧٧٢ صوت انتخابي لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ.
فيما بلغ أصوات الناخبين في كل من :
مدينة سفاجا ٤١٩١٦ -القصير ٣٦٤٠٧- مرسي علم ٧٩٥٢- الشلاتين ٩٨٦٦- حلايب ٤٣٧٧ - رأس غارب ٣٠٣١٦،.
وبلغ عدد لجان الاقتراع علي مستوي المحافظة الي ١٠٩ لجنة موزعين علي ٦ مدن .
وانطلقت أمس الثلاثاء انتخابات مجلس الشيوخ وتستمر حتي اليوم الأربعاء، وقسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.
وطبقا للقانون كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، مخصص للناخبين بها انتخاب عدد من المقاعد تم تخصيصه لكل محافظة بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات. وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتين كبيرتين، كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب، ودائرتين صغيرتين، كل منهما 15عضوًا) شرق وغرب. 
وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ بـ 300 عضو يتم انتخاب 20 الأعضاء، ويعين رئيس الجمهورية 100 بواقع ثلث أعضاء المجلس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟