رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انتخابات مجلس الشيوخ.. غرفة عمليات بأطسا وسيارات خاصة لكبار السن لنقلهم لمقار اللجان

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 05:40 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
قام عدد من الشباب من أبناء مركز أطسا بتشكيل غرفة عمليات والتي مارست العديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية للناخبين منذ بداية الساعات الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ اليوم "الثلاثاء"، من أجل إزالة العقبات والمعوقات أمام الناخبين للوصول للجانهم الانتخابية. 
وحرص الفريق على التواصل مع المواطنين وتقديم كافة التسهيلات للوصول لأماكن الاقتراع، واستعان الشباب بأجهزة اللاب توب لتسهيل استخراج أسماء الناخبين في الكشوف الانتخابية ولجانهم الانتخابية.
وأكد الفريق بأنهم يقومون بتعريف المواطنين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم داخل مجلس الشيوخ، والحرص على مستقبل بلدهم مصر.
وتنطلق انتخابات مجلس الشيوخ يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث قسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى 27 دائرة مخصصة للانتخاب بالنظام الفردي، يجري من خلالها انتخاب 100 نائب. وطبقا للقانون فإن كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، ينتخب الناخبون بها عددا من المقاعد، تم تخصيصها لكل محافظة بما يراعي التمثيل العادل للسكان والمحافظات.
وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث تم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتان كبيرتان، كل منهما «35 عضوًا» شمال وجنوب، ودائرتان صغيرتان، كل منهما «15عضوًا» شرق وغرب. وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ؛ وهم 300 عضو، يتم انتخاب ثلثي الأعضاء وعددهم 200 عضو، ويُعيِّن رئيس الجمهورية 100 عضو؛ بواقع ثلث أعضاء المجلس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟