رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس الشيوخ 2020.. أمانة المرأة بالحرية المصري تحث سيدات مصر للمشاركة بالانتخابات

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 05:17 م
البوابة نيوز
عبدالله قطب
طباعة
دعت أمانة المرأة بحزب الحرية المصري، السيدات للمشاركة في التصويت ‏لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.‏
وقالت الدكتورة جيهان البيومي، أمينة المرأة بالحزب، إن الأمانة أعدت خطة عمل في الفترة ‏الحالية لدعم استقرار الدولة المصرية والعمل على حث السيدات واسرهم على النزول للتصويت ‏في انتخابات الشيوخ 2020‏‎ ‎، وذلك ضمن توجيهات المجلس الرئاسي للحزب.‏
وأضافت البيومي، إنه تم توعية الناخبات بكيفية الإختيار حتى لا يتم إبطال الأصوات، ودعم ‏القائمة الوطنية من أجل مصر، مشيرة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات فرعية وإمداد الغرفة ‏المركزية والتواصل مع أمناء المرأة في المحافظات، لتسهيل العقبات وسير العملية الانتخابية.‏
وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء انتخابات مجلس الشيوخ، وقسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.
وطبقا للقانون كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، مخصص للناخبين بها انتخاب عدد من المقاعد تم تخصيصه لكل محافظة بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات. وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتين كبيرتين، كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب، ودائرتين صغيرتين، كل منهما 15عضوًا) شرق وغرب. 
وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ بـ 300 عضو يتم انتخاب 200 ثلثي الأعضاء، ويعين رئيس الجمهورية 100 بواقع ثلث أعضاء المجلس.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟