رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نائب محافظ الدقهلية يواصل جولاته على المصانع والمنشآت

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 08:19 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
واصل اليوم الإثنين، هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، جولاته للمرور على المنشآت، المصانع، والمخازن، والمتاجر بنطاق المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة وكذا الأماكن التى قد تحتوى على مواد قابلة للإشتعال أو الإنفجار، حرصا على سلامه الجميع.
فيما يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وتكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بضرورة الاهتمام بتوفير عناصر الأمان المختلفة للعاملين فى كافة المواقع والتصدى للاخطار قبل وقوعها حرصا على سلامة العاملين بقطاعات العمل المختلفة بالمحافظات وتكليفا من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.
وأوضح نائب المحافظ أن اللجنة قامت بالمرور على عدد من المصانع والمنشآت الانتاجية والمخازن التابعة لها بالمنطقة الصناعية بجمصة، وقامت بالمرور أيضا على مخازن شركة الدلتا للكيماويات، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرور توافر كافة اشتراطات الحماية المدنية ضد اخطار الحريق، وكذا اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالاضافة الى الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وذلك حرصا على سلامة العاملين والمتعاملين مع المنشآت والمصانع.
واضاف نائب المحافظ أنه تلاحظ للجنة وجود بعض السلبيات والتنبيه علي اتخاذ الإجراءات الفورية لتلافيها، وقد تضمنت الملاحظات عدم اكتمال منظومه الاطفاء وعدم مراعاة الاشتراطات فى التخزين فى الأماكن العامة والتخزين فى العراء وعدم وجود عمالة مدربة على الحمايه المدنية ووضع مخزونات خلف الأبواب وعدم توافر التهوية اللازمة في بعض أماكن التخزين ممايعوق استخدامها للحماية المدنية.
وأشار إلى أنه تم التنبيه على سرعة تلافى هذه الملاحظات حفاظا على الممتلكات والأرواح، مضيفا أن اللجنة ستستمر فى اعمال التفتيش والمرور لتغطية كافة المواقع بنطاق المحافظة وذلك تنفيذا للقرار الذى اصدرة المحافظ فى هذا الشأن.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟