رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مسئول أمريكي: روسيا والصين وإيران تسعى للتأثير على الولايات المتحدة قبل الانتخابات

السبت 08/أغسطس/2020 - 10:58 ص
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
حذر مسئول استخباراتي أمريكي في تقييم واقعي للتدخل الأجنبي يدعى ويليام إيفانينا، من أن روسيا تدعم دونالد ترامب والصين تدعم جو بايدن وتسعى إيران لنشر الفوضى في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.
وأثار البيان الذي أدلى به إيفانينا، مخاوف من تكرار انتخابات عام 2016، عندما تلاعبت روسيا بوسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة ترامب وإيذاء خصمه هيلاري كلينتون. 
وقال إيفانينا: "تستخدم روسيا مجموعة من الإجراءات لتشويه سمعة نائب الرئيس السابق بايدن وما تعتبره" مؤسسة "مناهضة لروسيا"، وهذا يتفق مع انتقادات موسكو العلنية له عندما كان نائب الرئيس لدوره في سياسات إدارة أوباما بشأن أوكرانيا ودعمها للمعارضة المناهضة لبوتين داخل روسيا. 
وحذر إيفانينا أيضًا من أن بعض "الجهات الفاعلة المرتبطة بالكرملين" تنشر مزاعم كاذبة عن الفساد لتقويض بايدن، بينما كان آخرون يحاولون "تعزيز ترشيح الرئيس ترامب عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون الروسي".
وسلط إيفانينا الضوء على انتقادات الصين لطريقة تعامل ترامب مع جائحة فيروس كورونا، وإغلاق القنصلية الصينية في هيوستن، وردود فعل البيت الأبيض على الإجراءات الصينية في هونغ كونغ وبحر الصين الجنوبي. 
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على الرئيس التنفيذي لهونج كونج، كاري لام، وعشرة مسؤولين كبار آخرين. 
وقال إيفانينا إن إيران، في غضون ذلك، كانت تسعى لتقويض المؤسسات الديمقراطية الأمريكية وترامب، وتقسيم البلاد قبل انتخابات 2020.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟