رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رانيا يوسف في حوارها لـ"البوابة نيوز": أتصرف على طبيعتي ولا أتعمد إثارة الجدل.. وعلاقتي بالمخرج محمد عبدالخالق تمتد لسنوات طويلة.. ولدي أكثر من مشروع سينمائي

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 04:31 ص
رانيا يوسف في حوارها
رانيا يوسف في حوارها لـ«البوابة نيوز»
حوار- عزت البنا
طباعة
قالت الفنانة رانيا يوسف إنها إنسانة عفوية تتعامل دائمًا على طبيعتها، ولا تسعى مطلقًا لإثارة الجدل على السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنها بدأت مؤخرًا تصوير مشاهدها في المسلسل الجديد "شارع 9" بمنطقة المعادي. وأوضحت رانيا يوسف في حوارها مع "البوابة" أن المسلسل من المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني، وأن مثل هذه الأعمال تحظى بمشاهدة عالية بعيدًا عن زحام المسلسلات، وأنها أول فنانة خاضت تجربة المسلسلات التى تعرض بعيدا عن شهر رمضان، وذلك من خلال مسلسل "عيون القلب". 
عن مسلسلها الجديد وأشياء اخرى كثيرة تحدثت الفنانة رانيا يوسف لـ"البوابة".
فإلى نص الحوار..
 رانيا يوسف في حوارها
■ في البداية، حدثينا عن مسلسل "شارع ٩" ودورك فيه؟ 
- بدأت مؤخرًا تصوير هذا المسلسل الذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويستعرض العمل بعض الأسر ومشكلاتها، وبدأنا التصوير بمنطقة المعادى وبالقرب من شارع ٩ الذى تدور فيه أحداث المسلسل، أما عن دوري، فأنا أجسد شخصية الدكتورة راجية، وهى طبيبة نفسية تعانى من مشكلة مع زوجها بسبب عدم قدرتها على الإنجاب، وهذه المشكلة تعد نقطة الضعف في حياتها، وهذا ما سوف نشاهده في الحلقات الأولى من العمل، ثم يستعرض المسلسل علاقتها بالمرضى الذين تستقبلهم في عيادتها، وكيف تتدخل في حياتهم فيما بعد. 
■ ومن أيضا يشارك في المسلسل؟ 
- أود أن أشير إلى أننى سعيدة بالعمل مع هذا الكم الكبير من النجوم، ومنهم أحمد وفيق ومحمود عبدالمغنى ونرمين الفقى وهدى الإتربي، وأسماء كثيرة تشارك في هذا العمل الضخم، كما أعرب عن سعادتى بالعمل مع المؤلف حسين مصطفى محرم، فهو كاتب متميز يستعرض مشكلات حقيقية جدًا، بالإضافة إلى الجهة المنتجة التى تسعى لتقديم عمل متميز وراقٍ.
■ وماذا عن التعامل مع المخرج محمد عبدالخالق ؟ 
- علاقتى بالمخرج محمد عبدالخالق تمتد لسنوات طويلة، وتجمعنا عشرة عمر، فأنا أعرفه منذ بدايتى وأثناء تقديمى للأدوار الصغيرة، ووقتها كان يعمل مخرج مساعد، وعمل مع مخرجين كبار مثل نادر جلال في مسلسل "حرب الجواسيس"، وأرى أنه مخرج متمكن وفاهم واختار ورقا متميزا، ونتمنى تقديم مسلسل يلمس مشكلات الناس. 
 رانيا يوسف في حوارها
■ وهل تعتبرين العرض خارج السباق الرمضانى شيئًا إيجابيًا ؟ 
- أرى أن العرض خارج رمضان يعد في صالح العمل، فهو يمنح المسلسل نسبة مشاهدة أعلى، حيث يبتعد عن زحام المسلسلات الرمضانية، وتصبح لديه فرصة أكبر للحصول على المشاهدة المناسبة، وأود أن أوضح أننى كنت أول فنانة أخوض تجربة العرض خارج سباق رمضان، وذلك من خلال مسلسل "عيون القلب" الذى تم عرضه في عام ٢٠١٥، وكان يضم مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم ماجد المصرى وسهر الصايغ وإيهاب فهمي، وحصل على نسبة مشاهدة عالية جدًا، وكان أول مسلسل يخلق موسمًا جديدًا بخلاف الموسم الرمضاني. 
■ وهل هذا المسلسل سوف يعوق خوضك السباق الرمضانى المقبل بعمل آخر ؟ 
- ما زلنا في بداية الموسم، ولا أعلم ماذا سيحدث خلال الفترة المقبلة، وحاليًا أنا مشغولة بتصوير هذا المسلسل فقط، ومعالم الموسم الرمضانى لم تتضح بعد. 
■ وماذا عن أعمالك السينمائية ؟ 
- لدى أكثر من مشروع سينمائي، وسوف أتخذ قرارًا بشأن هذه الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة، أما آخر أعمالى فكان فيلم "صندوق الدنيا" الذى تم عرضه قبل أزمة كورونا، كما شارك في الدورة الأخيرة من مهرجان الأقصر. 
 رانيا يوسف في حوارها
■ وما انطباعك عن موسم عيد الأضحى السينمائى هذا العام ؟ 
- أرى أن حظ فيلم "الغسالة" جيد، فقد تم عرضه منفردًا في هذا الموسم الذى يعانى كثيرًا بسبب أزمة كورونا، وأرى أنه على الرغم من هذه الأزمة إلا أن الناس لديها اشتياق كبير للخروج والذهاب للسينمات ومشاهدة الأفلام. 
■ وماذا عن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها رانيا يوسف أثناء التصوير ؟ 
- أسعى لتقليل تواجدى في الأماكن المزدحمة، كما أستعين بالكحول والكمامات وغسيل الأيدى باستمرار، وأتمنى من الله أن تمر هذه الأزمة وتعود الحياة إلى طبيعتها. 
■ هناك من يقول إن رانيا يوسف تسعى بين الحين والحين لإثارة الجدل على السوشيال ميديا؟
- دعنى أؤكد شيئًا مهمًا، وهو أننى لا أقصد هذا مطلقًا، فأنا إنسانة عفوية وأتصرف على طبيعتي، وحينما أجد بعض الموضوعات أو القضايا التى يمكن أن أساعد فيها مثل ختان البنات أو التحرش أسعى للمساعدة على قدر الإمكان، وهذا لا يعنى مطلقًا أننى أسعى لإثارة الجدل. 
■ أخيرا، هل من الممكن أن تخوض إحدى بناتك تجربة الفن ؟ 
- حاليًا ابنتى الكبرى دخلت الجامعة والصغيرة في أولى ثانوي، ومسألة خوض تجربة الفن لا أحد يعلمها سوى الله.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟