رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إصابات وحطام في بيوت الفنانين بعد انفجار مرفأ بيروت

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 05:31 ص
البوابة نيوز
كتبت- ريهام وجدي
طباعة
تضرر عدد من الفنانين اللبنانيين من الانفجار الضخم الذى وقع الثلاثاء الماضى في العاصمة اللبنانية بيروت، الذى أودى بحياة عشرات الضحايا، وإصابة الآلاف، وقال الرئيس اللبنانى ميشال عون إن الانفجار سببه ٢٧٥٠ طنا من نترات الأمونيا كانت مخزنة بطريقة غير آمنة في مستودع لنحو ست سنوات.
إصابات وحطام في بيوت
وطالت أضرار الانفجار، الفنانين اللبنانيين ومنازلهم، حيث خضعت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم لعملية عاجلة لمدة ٦ ساعات، بعد تحطم بيتها بالكامل، ونشرت فيديو من منزلها المتضرّر والذى تحول كل شيء فيه لحطام.
وكتبت نجيم عبر حسابها على موقع التغريدات "تويتر":" بشكر ربى أولًا رجع خلقنى وأعطانى عمر جديد. الانفجار كان قريب والمنظر مش متل الحكى فعلًا يلى بيفوت عالبيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شى مكسر ما بيقول انه بعدنا عايشين، الحمدالله الف مرة عطانى القوة أنزل ٢٢ طابق حافية مغطسة بالدم تأقدر خلص حالي".
وأضافت "الناس كلها مدممة، جرحى، قتلى، سيارات مكسرة، ناس عم تصرخ وتبكي، وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني، كان ابن حلال وصلنى على أول مشفى رفضوا يستقبلونى لأنه كانت مكدسة بالجرحى، رجع اخدنى على مشفى المشرق اسعفونى وخضعت لعملية ٦ ساعات لأنه نص وجهى وجسمى مدمم".
وأضافت "اللى شفته عالارض صعب كتير ينوصف فعلًا وكأنه قنبلة نووية، شكرًا يا رب انك حميتني، وحمدلله اولادى بخير وسلامة ما كانوا بالبيت. بشكر الله كل لحظة ويا رب ترحم الموتى وتشفى الجرحى".
وتعرض منزل الفنان راغب علامة في منطقة بيت الوسط في بيروت، والذى يعد الأقرب تقريبا لموقع الانفجار، لأضرار كبيرة، وتصادف تواجد راغب مع عائلته في الجبل وقت الانفجار.
إصابات وحطام في بيوت
‏كما طمأنت الفنانة ‎هيفاء وهبى الجمهور عليها بعد انفجار ‎بيروت، وقالت عبر "تويتر"، إنها لم تكن موجودة في منزلها، ولكن منزلها لم ينج من الانفجار، ونشرت فيديو استعرضت به الخسائر الكبيرة في المنزل وآثار تدميره بعد انفجار بيروت الضخم.
وكان يتم تصوير مسلسل "أسود فاتح" لهيفاء وهبى في أحد الفنادق التى تبعد عن مكان الحادث بربع ساعة تقريبا، ونجا فريق العمل من الانفجار، الذى خلف تكسر الأبواب الزجاجية والشبابيك في الفندق الذين يصورون به نتيجة شدة التفجير، وشعروا بانفجارين الأول كان خفيفا، والثانى دمر كل الزجاج بالفندق.
وتحدثت ‏الفنانة إليسا عن تحطم منزلها جراء الانفجار وقالت عبر تويتر: "محروق قلبى من جوا ومقهورة على بلدى من اللى صار.. أنا الحمدلله بخير وانشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب! بيتى تكسر كلو بس مش مهم، المهم.. الله يحمى لبنان".
إصابات وحطام في بيوت
ونشر الفنان جاد شويرى صورة لشقته في ‎بيروت بعد تعرضها للتدمير، وقال إنه نجا من الموت وطمأن الجميع على حالته الصحية، وأضاف إنه لا يستطيع التواصل مع الجميع للاطمئنان عليهم وطمأنتهم، ووصف ما حدث في الانفجار بأحداث نهاية العالم. 
وتعرضت داليدا زوجة الفنان رامى عياش لجروح متفرقة إثر تواجدها في محيط الانفجار وطمأن رامى الجمهور على حالة زوجته عبر "تويتر" وقال: "‏أشكر كل من سأل عن داليدا دون استثناء.غمرتونى بمحبتكم واهتمامكم انشاالله منوفيكم. جروحها توزعت بين جبينها وأنفها ايديها وارجيها. ولكن الحمدالله على كل شي.مصيبة وخسارة غيرنا أكبر من شوية جروح، أطفال مقطوعة أجزائها وناس عم تسبح بدمها صار بالنا بالمساعدة اكتر من حالنا".
وتابع "رامي":"‏مشاهد ما كنا حابين ولادنا يشوفوها. الله يشفى كل جريح ويرحم كل اللى فارقونا.بدنا نعيش بسلام لأن تعبنا خلص".
إصابات وحطام في بيوت
وطمأن جيجى لامار، مدير أعمال الفنانة نانسى عجرم، الجمهور أنها بخير وكانت بعيدة عن الانفجار، ولكن عيادة زوجها الدكتور فادى الهاشم تعرضت لأضرار بالغة وأصيب من تطاير الزجاج، وأجلت نانسى حفلها الذى كان مقررا يوم ٦ من أغسطس الجارى بسبب حادث انفجار بيروت.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟