رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثانوية الأزهرية 2020.. ضبط 3 حالات غش في اليوم الأخير لامتحانات العلمي

الخميس 06/أغسطس/2020 - 05:13 م
البوابة نيوز
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
أشاد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، بالمجهود الكبير الذي بذله القائمون على الامتحانات بما أسهم في إتمامها على الوجه الأكمل، في ظل الظروف غير المسبوقة التي تمر بها البلاد، معربا عن تقديره لما أظهره الطلاب وأسرهم من التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حسب تعليمات السلطات المختصة، واحترام كافة قواعد الامتحانات وضوابطها.
من ناحيته قال الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن غرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية رصدت في اليوم الاخير من امتحانات الشهادة الثانوية للقسم العلمى بعض المخالفات وحالات الغش.
وأضاف خليل أثناء للمؤتمر الصحفي لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الخميس، أنه تم ضبط 3 حالات غش ورقي وبعض حالات تمزيق ورقة الإجابة والامتناعُ عن الإجابة.
وأوضح الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الامتحانات في مجملها لم تخرج عن مستوى الطالب المتوسط، مراعاة لظروف المرحلة التي تمر بها البلاد، مؤكدا أن نتائج الامتحانات التي تم تصحيحها نتائج مبشرة، وأنه سيتم العمل على تصحيح باقي المواد في أسرع وقت مع الالتزام بضوابط التصحيح، متمنيًا التوفيق والنجاح لكل الطلاب.
واختتم طلاب الثانوية الأزهرية للقسم العلمي الامتحانات، اليوم الخميس، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة التفسير، في ختام لامتحانات الثانوية الأزهرية للعام 2019/2020، والتي استمرت على مدى شهر ونصف، بداية من الـ 21 من يونيو الماضي وحتى اليوم، وقد سادت أغلب لجان الامتحانات حالة من الاستقرار والالتزام مع عدم رصد شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر.
يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبى بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.
كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى12 طالبًا.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟