رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خاص.. 320 مليون جنيه قيمة الاكتتاب بالصندوق النقدي لبنك قناة السويس خلال 8 أيام عمل

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 06:05 م
البوابة نيوز
نانجى السيد- شريف سلامة
طباعة
كشف حسين الرفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن حجم الاكتتاب بالصندوق الاستثماري النقدي الذي تم إطلاقه في 21 يوليو الماضي تجاوز 320 مليون جنيه مع وجود حجم طلبات جديدة قد تصل إلى ١٠٠ مليون جنيه. 
وأشار الرفاعي في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إلى أن الصندوق حقق هذا الرقم خلال 8 أيام عمل فقط من إجمالي 15 يوما على إطلاقه نظرا لدخول إجازات عيد الأضحي وهذا يعكس ثقة العملاء في منتجات بنك قناة السويس واختيار التوقيت المناسب. 
وتابع أنه كان هناك إقبال كبير من قبل المؤسسات والأفراد وأن فريق العمل بالبنك بذل أقصي ما عندة لتذليل وتيسير كافة الخدمات للعملاء وأكد على الدور الرائد لشركة "CI Capital" مدير الصندوق. 
وأوضح رئيس بنك قناة السويس أن تم إغلاق باب الاكتتاب بنهاية عمل اليوم الأربعاء، وأن البنك يدرس أن يتقدم للحصول على الموافقات الأزمة بعد الإقبال الشديد للبنك المركزي لزيادة حجم الصندوق. 
وأضاف أن الصندوق النقدي لبنك قناه السويس السويس اليومي هو أول صندوق يفعل خاصية الاسترداد والاكتتاب إلكترونيا والذي تم في وقت قياسي.
يُذكر أن بنك قناة السويس قد أطلق الصندوق للاكتتاب بوم21 يوليو الماضي،وانه أول صندوق استثمار نقدي، وذلك في إطار إستراتيجية البنك لتنويع محفظة المنتجات والخدمات التي يقدمها لعملائه من الشركات والأفراد الحاليين والمستهدفين، وتم الاكتتاب في الصندوق الجديد "أون لاين" في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتبعها لمواجهة فيروس كورونا.
وتابع أن الحجم الذي كان مستهدفا للصندوق يبلغ 250 مليون جنيه، بغرض تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة، بحسب بيان من البنك.
وأوضح أن الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها ويستثمر أمواله في أدوات مالية نقدية عالية السيولة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار، ويتبع الصندوق سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد مع الحفاظ على الأموال المستثمرة بصورة يمكن تسييلها بسهولة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمارات.
وقال إن البنك أوكل إدارة الصندوق لشركة سي آي أستس مانجمنت (CIAM)، التابعة لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية في السوق المصرية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟