رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

توصيل الغاز الطبيعي لـ"أطسا" بالفيوم نهاية 2021

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 06:53 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
أعلن، اليوم الثلاثاء، خالد أحمد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أطسا عن موافقة شركة الفيوم للغاز الطبيعي على إدراج مركز ومدينة أطسا ضمن خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بالنصف الأخير من العام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بدلًا من العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وقد تم هذا التعديل والتحديث في الموعد الزمني تحقيقا لأهداف القيادة السياسية والحكومة في الإسراع بالمشروعات القومية التي تحقق النفع العام للمواطنين.
وأضاف "فراج" أنه طبقًا لهذه المعدلات القياسية فإن ما يتم تحقيقه في تحويل الوحدات السكنية للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من أسطوانات البوتاجاز يوضح الجهود الدؤوبة للدولة في تنفيذ خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي وإحلاله كبديل للمنتجات البترولية السائلة.
وأكد أن هذه الخطة تستهدف خفض الأعباء المالية التي تتحملها ميزانية الدولة وخاصة المتعلقة بدعم أسطوانات البوتاجاز ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.
وأوضح رئيس مجلس المدينة أن الغاز الطبيعي هو أحد مصادر الطاقة البديلة عن النفط من المحروقات عالية الكفاءة قليلة الكلفة قليلة الانبعاثات الملوثة للبيئة. الغاز الطبيعي مورد طاقة أوليّة مهمة للصناعة الكيماوية.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟