رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد البنك الدولي يشيد بمشروعات قنا وسوهاج

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 01:12 م
البوابة نيوز
أمجد عامر
طباعة
أكد أوليفر برادت، مدير برنامج التنمية المستدامة بمكتب البنك الدولي بالقاهرة، أن ما شهدته محافظتى قنا وسوهاج يعد نموذجًا يحتذى به لمشروعات وبرامج البنك الدولى في العالم، ونتطلع لتنفيذه في دول أخري، كما أن بوصلة البرنامج تغيرت كثيرًا خلال العامين الماضيين.
وأكد أوليفر برادت خلال اجتماعه مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عبر الفيديو كونفرنس، اليوم الثلاثاء، على أهمية التوسع الجغرافى للبرنامج في محافظات مصرية جديدة بعد الموافقة على المد الزمنى للبرنامج حتى عام 2023، مؤكدًا أن البرنامج يعتبر تجربة رائدة في مجال مكافحة الفقر وتنمية المناطق الفقيرة وخلق فرص عمل وجذب استثمارات للمحافظتين، وأهمية دور ومشاركة القطاع الخاص في البرنامج في تحسين البنية التحتية لخلق المزيد من فرص العمل وجذب المزيد من الاستثمارات.
كما أشاد وفد البنك الدولى بتعامل الحكومة المصرية مع جائحة كورونا ووضع خطة واضحة للمواجهة ومساعدة الفئات التي تضررت من الآثار السلبية لكورونا.
جدير بالذكر إن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، ممول جزئيًا بقرض من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار، ومساهمة من الحكومة المصرية بقيمة 457 مليون دولار.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟