رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2020.. وزير التعليم يكشف لـ"البوابة نيوز" موعد إعلان النتيجة

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 04:39 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠.
وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه سيتم اعتماد النتيجة، رسميًا غدًا الثلاثاء، لافتًا إلى أنه لم يحدد بعد آلية عقد المؤتمر الصحفي سواء أونلاين، أو بحضور الصحفيين والمراسلين.
يشار إلى أن النتائج سوف تعلن في المدارس يوم الخميس المقبل على أن تنشر مباشرة عقب الاعتماد بساعات قليلة على موقع الوزارة الرسمي.
وقال مصدر لـ"البوابة نيوز": إن مؤشرات نسبة النجاح مطمئنة العام الحالي، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل بسيط، لافتًا إلى أن نسبة النجاح الثانوية العامة ٢٠١٩ جاءت ٧٨.٦٪؜.
ولفت المصدر إلى أن قائمة الأوائل المبدئية للثانوية العامة ٢٠٢٠، تضم طلابا من القاهرة والجيزة، وكذا من محافظات الصعيد. ويصل عدد الأوائل أكثر من ٣٠ طالبا.
وبدأت امتحانات الدور الأول للثانوية العامة في ٢١ يونيو وانتهت ٢١ يوليو الجاري، ووصل عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة: 667 ألفا و315 طالبا/طالبة وعدد لجان السير: 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية: 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟