رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. أول قداس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية منذ أزمة كورونا

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 10:58 ص
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
بدأت الكاتدرائية المرقسية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أول قداس بعد عودة الصلاة في الكنائس وسط إجراءات احترازية مشددة واشتياق من الكل لحضور الصلاة والتناول.
يأتي ذلك بعد أعلن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أنه ستتم إعادة فتح الكنائس في القاهرة والإسكندرية يوم 3 أغسطس.
وأصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، بيانًا يضم عدة تعليمات، أن الكنيسة المرقسية كمثل باقي الكنائس متلزمة تمامًا بكل المعايير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، والتي منها ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة طوال وقت القداس.
وأشار إلى "أن حضور كل المصلين سيكون معروفًا مسبقًا من خلال حجز مرتب لكل أعضاء الكنيسة، ولا مجال للاستثناء حيث لن يكون هناك استثناء، وأن الكل ملتزم الماسك ولا تساهل أبدًا في هذا الأمر مهما كانت الأسباب".
وتابع: "الكل ملتزم بالأماكن المعدة للجلوس والتي سيتم بمعرفة لجنة نظام، ويجب أن يكون مع كل مصلي زجاجة كحول للتطهير وللسيدات ايشارب خاص بها ولا تعطيه لأحد".
وأضاف البيان: "سيتم غلق باب الكنيسة وعدم حضور أي مصلي بعد ربع ساعة من بداية القداس، والطفل من سن 10 سنوات شخصًا يجلس بمفرده، وعدم المصافحة والعناق وإعفاء من يشعر بأي أعراض إجهاد أو تعب أو ارتفاع في درجة الحرارة".
واستكمل "في أول أسبوعين يرجى تسجيل الاسم في قداس واحد فقط لإتاحة الفرصة لأكبر عدد لحضور لقداس على أن يتم إعادة تقييم الوضع بعد أسبوعين".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟