رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الرياضة" تطرح 1400 دراجة في المرحلة الثانية لمبادرة دراجتك صحتك

الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:34 م
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أحمد محمدي
طباعة
تطرح وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، المرحلة الثانية من مبادرة "دراجتك... صحتك"، غدا الخميس على موقع وزارة الشباب والرياضة والتي تاتي في إطار تشجيع المواطنين على استخدام الدراجة في حياتهم اليومية من خلال توفيرها بسعر اقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد.

وتهدف المبادرة إلى رفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، البدء في تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيهم على استخدام وسائل التنقل النشط، بالإضافة إلى استخدام الدراجة في إطار خطة الدولة للتعايش مع ازمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى.

وتشهد المرحلة الثانية من مبادرة دراجتك صحتك طرح 1400 دراجة بزيادة عن المرحلة الأولى التي تم طرح فيها 1000 دراجة نظرا للإقبال الشديد.

وبدأت مبادرة تشجيع المواطنين على الممارسة الرياضية من خلال رياضة ركوب الدراجات بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين لاستخدام الدراجات خلال ماراثون دراجات بمشاركة مئات المواطنين والشباب من طلاب الكلية الحربية وطلاب كلية الشرطة والجامعات المدنية، بالإضافة إلى مسؤولين وإعلاميين وفنانين، وعملت وزارة الشباب والرياضة على تعميم المبادرة علي جموع الشعب المصري.

ومنذ أن تولى السيسي رئاسة الجمهورية اعتاد المصريون على رؤية الرئيس وهو يقود الدراجة سواء في فبراير 2017 بصحبة طلاب أكاديمية الشرطة وفى نوفمبر 2018 أثناء قيامه بجولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ ومع شباب العالم على هامش منتدى شباب العالم.

و لاقت مبادرة "دراجتك...صحتك" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة في ضوء رؤية وتوجيهات القيادة السياسية استحسانًا وقبولًا واسعًا في الشارع المصرى وبين جميع أوساط المواطنين وخاصة الشباب منهم، الأمر الذى تم معه حجز المرحلة الأولى منها والتي تضمنت طرح ألف دراجة خلال 20 دقيقة فقط منذ الإعلان عن رابط التسجيل على البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة وتم خلال الأسبوعين التاليين تسليم تلك الكمية بالكامل إلى المسجلين على رابط البوابة الإلكترونية للوزارة، وهو الأمر الذى دفع الوزارة إلى التعجيل بطرح المرحلة الثانية المزمع لها الخميس المقبل، والتي ستتضمن اعدادًا أكبر لاستيعاب الطلبات.
وقد أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "دراجتك.. صحتك" بعد عيد الأضحي المبارك، حيث تتيح الوزارة الفرصة أمام الشباب والمواطنين لشراء دراجة هوائية بسعر مدعم، وذلك بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع..
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أهمية مبادرة "دراجتك صحتك" التى تهدف إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وتعمل على تحسين اللياقة البدنية والصحية من خلال استخدامها، فضلًا عن كونها وسيلة انتقال اقتصادية ومصاحبة للبيئة.
وأشار وزير الرياضة إلى نجاح المرحلة الأولى من المبادرة التى انطلقت في 8 يوليو الماضي، والإقبال الكبير من قبل الشباب على شراء الدراجات المقدمة ضمن المبادرة، وهو الأمر الذى جعل الوزارة تقوم بالتنسيق الفوري لتوفير أعداد أخري من الدراجات يتم طرحها في المرحلة الثانية، مشيدًا في هذا السياق بالتعاون المثمر مع شركاء النجاح وفى مقدمتهم الهيئة العربية للتصنيع التى توفر الأعداد المطلوبة من الدراجات بأفضل جودة وكفاءة.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة مستمرة في تنفيذ المبادرة، وتوفير كل أعداد الدراجات التى يطلبها الشباب عبر عدة مراحل مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة، والوفاء بالإقبال الكبير على شراء الدراجات..
وتأتي مواصفات الدراجة كالآتي
دراجة جبلي Phoenix 2605 تصلح للطرق الممهدة والغير ممهدة، المقاس 26، السعر 1932جنيه
دراجة هجين Phoenix A55 مناسبة أكثر للطرق الممهدة، المقاس 28، السعر 2362جنيه
نظام السداد والتقسيط
الدفع النقدى: بمعرض توزيع الدرجات
تقدم الدراجات بتسهيلات في السداد لحاملي بطاقات ائتمان البنك الأهلي (مع إمكانية التحصيل الإلكتروني لعملاء البنك الأهلي)
خدمات ما بعد البيع
شهادة ضمان لمدة عام ضد عيوب الصناعة وليس سوء الاستخدام.
مركز صيانة بمصنع قادر للصناعات المتطورة – شارع الطيران – مدينة نصر.
وسيتم الإعلان عن امكان استلام الدرجات في المرحلة الثانية عقب انتهاء حجز الدرجات.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟