رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"آثار الإسكندرية": لليوم الثاني تذاكر قلعة قايتباي كاملة العدد في العيد

السبت 01/أغسطس/2020 - 03:28 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أكد محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، على أنه لليوم الثاني على التوالي تشهد القلعة إقبالاً من المصريين وعدد من الأجانب، حيث أن تذاكر قلعة قايتباي بمنطقة بحري كاملة العدد، وذلك بالتزامن مع اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك. 
وأضاف "متولى"، خلال تصريح له اليوم، أن عملية الإقبال على القلعة تأتي وسط التطبيق الكامل لكل الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة والآثار والتي طبقت بمنتهي الالتزام منذ اليوم الأول لإعادة فتح قلعة قايتباى للزيارة مرة أخرى، بناء على توجيهات د خالد العناني وزير السياحة والآثار عقب تفقده للقلعة ٢٠٢٠/٦/٢٧. 
تابع مدير عام آثار الإسكندرية، أعمال فرق التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق وإزالة بعض الكتابات من الجدران وترميم وصيانة للوحدات النحاسية بالأبواب الخشبية، كما أنه اطمئن "متولي" على أرصدة الكمامات والجونتيات الكحول الإثيلي والكلور وأدوات التعقيم والجيل المطهر، وقياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا، كما يتم قياس حرارة لكل الزائرين. 
وأكد متولي على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعي للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر والالتزام بأماكن الفوت برنت.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟