رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. قلعة قايتباي تواصل استقبال الزائرين في ثاني أيام عيد الأضحى بالإسكندرية

السبت 01/أغسطس/2020 - 11:41 ص
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
تواصل قلعة قايتباي بمنطقة بحري بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، عملها في استقبال الزائرين من العائلات وشباب صغار السن عليها، بالتزامن مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعي للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر والالتزام بأماكن الفوت برنت.

وقال أسامة الصياد، مدير عام قلعة قايتباي بالإسكندرية، إن القلعة اتخذت كافة التدابير اللازمة للاستعداد لاستقبال الزائرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال عملية التعقيم والتطهير وتنسيق الحدائق وأن العاملين بالقلعة يعملون على التعقيم والتطهير على مدى اليوم، فضلا التواجد الأمني داخل وخارج القلعة لمتابعة الأوضاع داخلها.

وأشار خلال تصريح صحفي له، إلى أن العاملين بالقلعة قايتباي يقوم بالتعقيم والتطهير قبل بدء ساعات العمل الرسمية بساعتين وقبل الغلق بساعتين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع ألتزام العاملين بإرتداء الكمامات.

وكان قد قال محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن تذاكر قلعة قايتباي بمنطقة بحري كاملة العدد، وذلك بالتزامن أمس مع أولى أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف "متولى"، خلال تصريح له، أن في اليوم الأول لعيد الأضحى شهد إقبال من المصريين وعدد من الأجانب، في إطار التطبيق الكامل لكل الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة والآثار والتي طبقت بمنتهي الالتزام منذ اليوم الأول لإعادة فتح قلعة قايتباى للزيارة مرة أخري، بناء على توجيهات د خالد العناني وزير السياحة والآثار عقب تفقده للقلعة ٢٠٢٠/٦/٢٧.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟