رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: نجاح تجربة التعليم المدمج مرتبط بتطوير البنية التكنولوجية للمدارس

السبت 01/أغسطس/2020 - 08:20 ص
 النائب عبدالرحمن
النائب عبدالرحمن برعي
غادة رضوان
طباعة
أكد النائب عبدالرحمن برعي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن نجاح تجربة التعليم المدمج مرتبط ارتباطا وثيقا بتطوير البنية التحتية للمدارس، إضافة إلى تدريب الطلاب والمعلمين على النظام الجديد، لافتا إلى ضرورة التدريب على طرق الامتحانات الإلكترونية والعمل على وضع حوافز تشجيعية للطلاب في مراحل التعليم الأولى للدخول على بنك المعرفة والمنصة الإلكترونية.
وأوضح برعي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن التعليم المدمج بالجامعات سيكون أسهل في تطبيقه نظرا لقدرة طلاب الجامعات على التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة، لافتا إلى أن بعض الكليات قامت بتدريب الطلاب على التدريس أونلاين وتلقي التطبيقات وغيرها قبل أزمة كورونا.
وتابع عضو مجلس النواب، أن خطة التعليم المدمج سيتم اعتمادها للتعليم مستقبليا حتى بعد انتهاء كورونا، لافتا إلى أن كورونا كانت سبب رئيسي في تطوير التعليم بعد تأخره لسنوات طويلة.
أما عن الإجراءات اللازمة لمواجهة الدروس الخصوصية، فطالب برعي بضرورة التعاون بين أولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم لمواجهتها، وعدم الانسياق وراء بعض المدرسين الذين يسعون إلى جمع الأموال على حساب أولياء الأمور دون النظر إلى مصلحة الطلاب في اتباع آليات تدريس حديثة هدفها تطوير التعليم وتنمية الوعي الفكري لدى الطلاب منذ مراحل التعليم المختلفة.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟