رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"تضامن المنوفية": 6 ملايين جنيه إجمالي المساعدات لـ4897 أسرة

الجمعة 24/يوليه/2020 - 03:10 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
صرح إام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بأنه بالتعاون والتنسيق بين الوزارة وبنك الغذاء العالمي تم صرف مساعدات مالية شهرية ل 3500 أسرة لمدة 3 أشهر بإجمالي مبلغ ما يقارب 4 ملايين و200 ألف، وتم اختيار الأسر عن طريق قواعد البيانات ووفقا لظروفهم وممن لم يشملهم برنامج تكافل وكرامة وسيتم صرف المساعدات عن طريق خدمة فوري وبالرقم القومي. 
وقال وكيل الوزارة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: إنه بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة خالد عبدالله بالقاهرة تم دعم 1397 أسرة بإجمالي مبلغ ما يقرب من مليون و700 ألف لصرف مساعدات مالية لمدة ثلاثة أشهر، كما صرح ببدء أعمال التطوير بمؤسسة العجزة بمنوف بإجمالي مبلغ 850 ألف جنيه من خلال دعم مؤسسة العجز للتنمية وسيتم صرف إعانة دورية للمؤسسة بواقع 98 ألف جنيه سنويا للنهوض بها.
واستعدادا لعيد الأضحى المبارك، تم التنسيق مع جمعية الأورمان لتوفير لحوم الأضاحي من خلال دعم الجمعية بعدد 25 رأس ماشية سيتم توزيعها من خلال الجمعيات على الأسر المستحقة وكذا دعم الجمعية الشرعية بـ11 طن لحوم أضاحي مع اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 
كما أشار إلى أنه تم تسليم 456 بطاقة تموين لأسر برنامج تكافل وكرامة، وفي إطار منظومة التحول الرقمى لرفع كفاءة وتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية، تم الدفع بعدد 30 تليفونا شبكيا و16 جهاز حاسب آلي و8 أجهزة سكانر وذلك كدفعة أولى للربط الشبكي بين الوحدات الاجتماعية.
ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية، أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتخفيف عنهم، مؤكدًا توفير الدعم الكامل للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية بنطاق المحافظة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟