رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رياضيون: الشعب المصري على قلب رجل واحد

السبت 25/يوليه/2020 - 03:31 ص
البوابة نيوز
وائل سامي - خالد على - محمد مصطفى- أحمد حمزة
طباعة
معتز البطاوى: نثق في القيادة السياسية وعلى رأسها السيسي
محمد فضل الله: مصر تسطر تاريخا جديدا من الانتصار للمكانة والهيبة والكرامة
مرتضى منصور: المؤامرات تحاك ضد مصر من أكثر من دولة
رئيس اتحاد السلة: تعرضنا للعديد من العمليات الإرهابية بسبب ما يحدث في ليبيا
مدرب طائرة الأهلى: الشعب منح السيسي تفويضا منذ 30 يونيو وليس الآن
رئيس اتحاد الخماسى الحديث: ندعم جهود الدولة المصرية لحل الأزمة الليبية
محمد يوسف: ثقة الشعب المصرى في قواته المسلحة لا تتزعزع
عبد الناصر محمد: جنودنا قادرون على حماية الأرض والعرض
بعد قرار مجلس النواب، بتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في إرسال قوات عسكرية إلى المحور العربى وليبيا، للحفاظ على الأمن القومى المصرى ومواجهة المخاطر التى تهدد استقرار البلاد، يقف الشعب صفا واحدا خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة، ومن بينهم الرياضيون الذين أكدوا دعمهم للرئيس السيسي وللجيش المصرى العظيم.
وأثنى معتز البطاوى، المشرف العام على قطاع الكرة بنادى سيراميكا كليوباترا، على قرار مجلس النواب بتفويص دخول القوات المسلحة ليبيا والحفاظ على الأمن القومى المصرى.
وأشار البطاوى في تصريحات خاصة إلى ثقة الشعب المصرى برمته ونوابه في القيادة السياسية للدولة وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف المشرف العام على قطاع الكرة بنادى سيراميكا كليوباترا: "أمن مصر القومى خط أحمر، ولا يجوز المساس به، لذلك فإن دور القوات المساحة هو حماية مصر وأمنها، ولا يجوز الانتظار لحين وقوع الأزمة، فلا بد من الدفاع بكل ما أوتينا من من قوة".
وأردف قائلا: "كل الشعب المصرى على قلب رجل واحد، وفى حالة مناداة مصر على أبنائها فالكل سوف يلبى النداء، وكل الدعم لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقواتنا المسلحة الباسلة التى نثق فيها تمام الثقة".
الدكتور محمد فضل
الدكتور محمد فضل الله، المستشار الرياضى الدولى
الانتصار للمكانة
وأكد الدكتور محمد فضل الله، المستشار الرياضى الدولى وخبير اللوائح الرياضية، على أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع شيوخ ووجهاء القبائل الليبية يؤكد زعامة مصر عربيا وأفريقيا.
وأضاف فضل الله في تصريحات خاصة لـ"البوابة" أن مصر تستهدف إيقاف الصراع الدائر في ليبيا في ظل خطورة الموقف العسكرى، بسبب الاستعمار التركى السافر الذى يطمع في خيرات الشعب الليبى، وأن تفويض الرئيس السيسي للتدخل يمهد لإقامة حياة طبيعية مرة أخرى وعودة الاستقرار إلى ليبيا الشقيقة ويعتبر تفويض مجلس النواب المصرى له انتصارا للقيمة والمكانة والهيبة.
كما أشاد فضل الله بمبادرة إعلان القاهرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل الأزمة الليبية قبل اجتماعه الأخير مع شيوخ القبائل الليبية، وأنها رؤية إستراتيجية فاعلة ومبادرة سياسية قوية تؤكد على زعامة مصر ودورها المحورى في مختلف القضايا المحيطة بالمنطقة. 
وأشار فضل الله إلى أن الرئيس السيسي يقوم بجهود مستمرة لإنهاء معاناة الشعب الليبيى وعودة الأمن له، لأنه جزء من الأمن القومى المصرى، واستقراره جزء من استقرار مصر وترتبط مصر وليبيا بروابط تاريخية عميقة لأنهما مصير واحد.
وطالب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، الشعب المصرى بالوقوف ومساندة ودعم القوات المسلحة خلال الفترة الراهنة المهمة التى تمر بها مصر، وخاصة في أزمة ليبيا والتى يسعى الجيش المصرى للحفاظ على أمنه من خلال هذه القضية.
وأضاف منصور، كلنا خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في أى قرار يتخذه خلال الفترة الراهنة لأنه يعلم الخطر الذى يهدد مصر جيدا، ويسعى للحفاظ على أمن وسلامة المصريين، في ظل المؤامرات التى تحاك ضد مصر من أكثر من دولة.
وأشار منصور، إلى أن إثيوبيا وتركيا تأملان في التسبب بأزمات للمصريين، سواء عن طريق المياه، أو الإرهاب الذى سيأتى من ليبيا لو لم يتصدى الجيش المصرى بكل حزم لمخطط أردوغان في ليبيا.
مجدى أبوفريخة رئيس
مجدى أبوفريخة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة
تفويض ضرورى
أكد مجدى أبوفريخة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة، أن تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، ضرورى للدفاع عن الأمن القومى المصرى في الاتجاه الاستراتيجى الغربى ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.
وجاء استجابة لدعوة البرلمان والشعب الليبى للتصدى للاحتلال العثمانى الهادف لنهب ثروات الشعب الليبى، مشيرًا إلى أن تدخل القوات المسلحة المصرية في ليبيا أمر ضرورى لحفظ الأمن القومي.
وأضاف "أبوفريخة"، في تصريحات خاصة أن مصر تعرضت للعديد من العمليات الإرهابية بسبب ما يحدث في ليبيا، واستمرار الزج بمرتزقة تابعين لتركيا بالقرب من الخط المحدد، وعدم وجود رغبة دولية في الحل السياسي.
رحب محمد مصيلحى المدير الفنى للفريق الأول للكرة الطائرة بالنادى الأهلى، بموافقة البرلمان بإجماع الآراء على تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومى المصرى ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.
وأضاف "مصيلحي" في تصريحات خاصة، أن الشعب المصرى كله فوض الرئيس السيسي للحفاظ على الأمن القومى المصرى والعربى منذ 30 يونيو 2013 وليس الآن، وإنقاذ ليبيا واجب وطنى وعربي.
وقال "مصيلحي" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يعرف إلا الحديث الصادق والموضوعى والنابع من قلبه وهو يتحدث بكل تلقائية مع شعبه، مشيرا إلى أن جميع أحاديث الرئيس السيسي حول الأوضاع داخل ليبيا أكدت للعالم كله أن مصر حريصة كل الحرص على إعلاء السلام.
أكد شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسى الحديث سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، على وحدة ليبيا وتحقيق الأمن والاستقرار على كل أراضيها.
وأضاف "العريان" في تصريحات خاصة أن الدولة المصرية ممثلة في الزعيم والرئيس عبد الفتاح السيسي وبرلمان الشعب لتديعم جهود الدولة المصرية للتوصل إلى حل سياسى للأزمة الليبية وما تبذله مصر من جهود كبيرة في هذا الصدد.
وتابع "العريان": أن أمن واستقرار ليبيا هو ركيزة للأمن القومى المصرى والعربى.
واستطرد "شريف": نتطلع إلى التوصل إلى تسوية سياسية وحل سلمى في ليبيا ونأمل من الأشقاء في ليبيا تغليب المصلحة الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في بلادهم وعدم الدخول في حرب.
محمد يوسف المدير
محمد يوسف المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى
على قلب رجل واحد
أكد محمد يوسف المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن الشعب المصرى يقف على قلب رجل واحد خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة بعد التفويض الذى منح مجلس النواب للجيش للقيام بمهام خارج الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى بما يحافظ على الأمن القومى المصرى والعربي. 
وأضاف أن الجميع شاهد على عدالة قضية مصر وأنها لم تسع للتدخل في شئون الغير بل هى فقط حريصة ولن تفرط في أمنها ضد المعتدين والغزاة. 
وقال: إن ثقة الشعب المصرى في قواته المسلحة لا تتزعزع وإنها قادرة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير لحماية الحدود. 
وشدد على أن كل أطياف الشعب مستعدون لتلبية النداء لو طلبهم الجيش حبا في تراب هذا البلد الذى له أياد بيضاء على كل من يتكلم باللغة العربية.
وأكد الكابتن عبد الناصر محمد مدير الكرة بنادى إنبى، أن الفريق البترولى ومجلس إدارته على قلب رجل واحد ونقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة بعد التفويض الذى منح مجلس النواب للجيش للقيام بمهام خارج الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى بما يحافظ على الأمن القومى المصرى والعربي. 
وأضاف عبدالناصر محمد في تصريحاته الخاصة أن موقف مصر أمام العالم يحترم، وتم اتباع كل الطرق السلمية والتى تحفظ الحقوق المصرية ولم نفرض في حقوقنا وأمننا القومى. 
وقال إن ثقة الشعب المصرى في قواته المسلحة كبيرة ونعلم أن جيشنا وجنودنا على قدر المسئولية وقدارون على حماية الأرض والعرض.
واختتم مدير الكرة تصريحاته قائلا: إن جميع أطياف الشعب مسلم ومسيحى شباب وكبار لو طلب منهم التجنيد والاصطفاف خلف الجيش لن يتردد أحد وكلنا ثقة في القيادة الحكيمة لعبور الأزمة بكل أمان وقدرة على تحقيق أهداف الشعب المصرى الذى يقف خلف قيادته.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟