الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

السفير أيمن مشرفة يلتقي وزير خارجية تونس

السفير أيمن مشرفة
السفير أيمن مشرفة سفير مصر بتونس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى السفير أيمن مشرفة سفير مصر بتونس اليوم الخميس بالسيد منجي حمدي وزير الخارجية التونسي ، حيث تطرقت المقابلة الي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وصرح السفير أيمن مشرفة - عبر الهاتف لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب لقاءه بوزير خارجية تونس - بأنه قدم للسيد منجي حمدي شرحا حول حقيقة الاوضاع في مصر وعزم الحكومة المصرية علي المضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق والانتهاء من المرحلة الانتقالية في اقرب وقت ممكن، فضلا عن نجاح عملية الاستفتاء علي الدستور والاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية .
وأشار السفير المصري الى أنه بحث أيضا مع وزير خارجية تونس آخر التطورات على الساحة العربية وعلى رأسها الأحداث في ليبيا، فضلا عن سبل التعاون لمواجهة ظاهرة الإرهاب العابرة للحدود باعتبار أن الدولة المصرية والتونسية توجهان هذه الظاهرة التي توثر سلبا علي الاقتصاد والسياحة.
وأوضح انه تم الاتفاق خلال اللقاء علي استمرار التشاور بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المشترك وخاصة تبادل التأييد في المحافل الدولية ، كذلك استمرار التعاون في العديد من المجالات وتبادل الاستثمارات.
وأضاف السفير مشرفة ، من ناحية أخرى، انه التقى أيضا بكاتب الدولة للشئون الخارجية السفير فيصل قويعة الذي أكد على ضرورة انعقاد اللجنة القنصلية المشتركة في أقرب وقت لبحث المسائل القنصلية ولحل المشاكل العالقة.
كما بحث السفير مشرفة مع السيد فيصل قويعة مشكلة الصيادين المصريين، وتوجه بالشكر للسلطات التونسية لتخفيض الغرامات على السفن المصرية التي قامت بالصيد بدون تصريح في المياه الإقليمية التونسية.
وتابع السفير مشرفة أنه قابل أيضا وزير الثقافة التونسي مراد الصقلي الذي أكد على ضرورة المشاركة الفعالة لمصر في العيد الخمسين لمهرجان قرطاچ نظرا للأهمية الكبيرة التي يحظها بها الفن والثقافة المصرية لدى الشعب التونسي.
وأضاف السفير المصري أن وزير الثقافة التونسي أكد على أهمية التعاون بين مدينة الثقافة التونسية ودار الأوبرا المصرية التي تعد أبرز وأعرق المؤسسات الثقافية في الوطن العربي.
جدير بالذكر أن اللقاءات المكثفة للسفير المصري مع المسئولين التونسيين تأتي في إطار حرص السفارة المصرية على التواصل وتعزيز التعاون المصري مع الحكومة التونسية الجديدة.