رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالأرقام.. حصاد جهود الدولة اليوم السبت لمكافحة كورونا

السبت 18/يوليه/2020 - 11:09 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
تواصل الدولة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد" واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية وجاء حصاد جهود الدولة اليوم السبت كالتالي:
ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 27868 حالة حتى اليوم بعد خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
تم تسجيل 698 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 63 حالة جديدة.
طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و4251 حالة وفاة.
تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن سبب انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا هو التزام المواطنين بارتداء الكمامة.
وقال الدكتور عوض تاج الدين، إنه يجب استمرار الإجراءات الاحترازية التي توصى بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، فالأمر لم ينتهِ بعد.
وأضاف مستشار الرئيس للصحة: ما زلنا نتواصل دوليا لمعرفة اللقاحات الأكثر إفادة لمواجهة فيروس كورونا.
وتابع الدكتور عوض تاج الدين أننا لا نزال في المرحلة المتحركة ولا بد من الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى نصل إلى الاستقرار.
وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أنه لا بد من استمرار الإجراءات الاحترازية التي توصي بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أننا ليس لدينا أزمة في دخول المستشفيات أو الرعاية المركزة.
وأضاف الدكتور تاج الدين أن أصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، مؤكدًا أننا لا نزال في المرحلة المتحركة، ولابد من الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى نصل إلى الاستقرار.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟