رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالأسماء.. السيسي يقرر ترقية 211 من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى

الخميس 16/يوليه/2020 - 01:46 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
شاهندة عبدالرحيم- سحر ابراهيم
طباعة
كشفت مصادر دبلوماسية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارا جمهوريا، اليوم الخميس، بترقية 211 عضوا من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى بوزارة الخارجية.
وتضمن القرار الترقية إلى سفير من الفئة الممتازة لكل من حسام الدين قاسم عيسى مسلم، وعمر أحمد عبد الوهاب سليم، وأحمد أحمد رشاد سلامة، ووائل أحمد كمال أبو المجد، وحسام الدين محمد زكى، وأيمن على كامل، ومحمد فتحى أحمد إدريس.
وجاءت أبرز المعلومات عن الترقية:
صدور قرار جمهوري بترقية 211 عضوا من أعضاء السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية، ومنهم ترقية السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والسفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك، والسفير عمر سليم، سفير مصر في مدريد، والسفير أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو.
كما شملت الترقيات، السفراء سيف قنديل، خالد عزمي، عمرو الشربيني، فضلًا عن ترقية عدد من سفراء مصر بالخارج ومنهم سفراء مصر في بيروت ونيروبي وإسلام اباد ونيقوسيا وجيبوتى. كما تضمن القرار ترقية السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.
وشمل قرار الترقيات ترقية 7 سفراء إلى سفير من الفئة الممتازة، و20 وزيرًا مفوضًا إلى درجة سفير، و35 مستشارًا إلى درجة وزير مفوض، و38 سكرتير أول إلى درجة مستشار، و42 سكرتير ثانى إلى درجة سكرتير أول، و43 سكرتير ثالث إلى درجة سكرتير ثان، و26 ملحقا إلى درجة سكرتير ثالث.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟