رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وائل رضا:" كورونا" أسفرت عن انخفاض ثاني أكسيد الكربون وزيادة المخلفات البلاستيكية

الخميس 16/يوليه/2020 - 02:29 م
دكتور وائل محمد رضا،
دكتور وائل محمد رضا، أمين عام مؤسسة العمل التطوعي من أجل مصر
شرين حنفي
طباعة
صرح الدكتور وائل محمد رضا، أمين عام مؤسسة العمل التطوعي من أجل مصر، أن العالم يمر منذ بداية عام 2020 جائحة فيروس كورونا والذي حصد ما يقرب من 383 ألف شخص وعدد إصابات فاقت أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم حتى الآن.
وأشار رضا، في تصريحات خاصة" البوابة"، إلى اتخاذ حكومات دول العالم إجراءات إحترازية وجعلها تفرض حظر التجوال على مواطنيها وهذا اثر بالسلب على الاقتصاد العالمي، لافتا إلى انه نتيجة هذا الحظر الإجباري الذي تم فرضه على الشعوب جراء هذا الفيروس جعل البعض يلتزم بهذا القرار، والبعض الاخر يهون هذه الإجراءات.
واكد أمين عام مؤسسة العمل التطوعي من أجل مصر، انه نتيجة هذا الحظر، فقد جعل بوسعنا رصد التغيرات الإيجابية التي طرأت على كوكب الأرض، مشيرا إلى انه قد ادى توقف الأنشطة البشرية إلى تحقيق الصالح والنافع للبيئة.
وكشف أنه لم تكن جميع التغييرات البيئية في الفترة الأخيرة إيجابية، فأحد الآثار السلبية للجائحة زيادة المخلفات البلاستيكية بشكل كبير بداية من القفازات الطبية والكمامات، مشيرا إلى استعانه العديد من المواطنون الفنرة الاخيرة بالوجبات الغذائية المغلفة والسريعة، مضيفا انه من خلال صور الأقمار الصناعية التي نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية، رُصِدَ تراجع شهدته الصين خلال شهريْ يناير وفبراير الماضيين في إنبعاثات غاز ثاني أكسيد النيتروجين التي تنتج في الغالب عن استخدام الوقود الاحفورى.
منوها أنه قد تسببت أزمة فيروس كورونا في انخفاض نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء، مشيرا إلى أنه بعد توقف النشاط الاقتصادي بشكل كبير في معظم الدول أدى إلى انخفاض نسبة انبعاث هذا الغاز.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟