رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس الشيوخ.. ننشر أسماء الأحزاب التي لم تنافس في الانتخابات

الإثنين 13/يوليه/2020 - 07:20 م
البوابة نيوز
طارق سيد
طباعة
مع بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات الشيوخ لعام ٢٠٢٠، غاب عن المشهد العديد من الاحزاب التي لم تنافس في الانتخابات على مقعد الفردي والقائمة منذ فتح باب الترشح يوم ١١يوليو.
رصدت "البوابة نيوز"، أسماء الاحزاب التي لم تشارك في انتخابات الشيوخ وجائت كالاتي:
حزب حقوق الإنسان والمواطنة برئاسة المستشار جمال التهامى، وحزب مصر الثورة برئاسة الدكتور حسين أبو العطا، وحزب مصر بلدى برئاسة اللواء سيف الإسلام، وحزب شباب مصر برئاسة الدكتور أحمد عبد الهادى، وحزب الشعب الديمقراطى برئاسة خالد فؤاد، وحزب المواجهة، برئاسة الدكتور محمد زكريا، وحزب الخضر المصرى، برئاسة حسام الحسينى، وحزب الاحرار الاشتراكيين، برئاسة طارق درويش، وحزب النصر برئاسة شريف الحسينى، وحزب الاجتماعي الحر برئاسة عصمت المرغني وحزب الاتحاد الديمقراطي برئاسة حسن ترك، حزب الغد المصري الجديد، برئاسة حنان الشريف، وحزب صوت مصر، برئاسة نصر سليمان، حزب العدالة الاجتماعية، برئاسة محمود فرغل وحزب الجيل برئاسة المهندس تيسير مطر.
بينما أعلن الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، انسحاب الحزب من قائمة ائتلاف دعم مصر، منوهًا أن حزب حماة الوطن قرر عدم خوض انتخابات الشيوخ ضمن نظام القائمة، والاكتفاء بالنظام الفردي.
وان اجتماع هيئة مكتب الحزب قائم للخروج بقرارات جديدة متعلقة بخوض الحزب الانتخابات المزمعة أغسطس المقبل؛ مشددًا على استياء حزب حماة الوطن من الموقف العام، واستئثار بعض القوى السياسية لشكل معين في القائمة وعدم إعطاء حماة الوطن نسبة تليق به، وهو ما يسبب احتقان بين القوى السياسية.
ولفت إلى أن حزب حماة الوطن لديه من الكوادر والكفاءات والخبرات ما تؤهله للحصول على نسبة تليق بما يبذله من جهود في خدمة الدولة المصرية، مقارنة بقوى سياسية أخرى.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟