رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جلخ: سنكون مجبرين على قبول الطلاب الجدد 2020

الإثنين 13/يوليه/2020 - 11:18 ص
 رئيس الجامعة الأنطونية
رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ
ريم مختار
طباعة
أشار رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ إلى أن "الدولة حتى الآن لا تقبل التعليم عن بعد، ولكن كل الجامعات قامت بهذا الأمر لتتمكن من إنهاء العام الراسي"، منوهًا بأن "منظومة الجامعة الكلاسيكية التي تعودنا عليها تغيرت فجأة.
وأوضح جلخ، اليوم الاثنين، قائلا كل الجامعات حاولت التأقلم مع الوضع بحسب المعطيات".
ولفت جلخ، خلال حديث إذاعي، إلى أن "هناك العديد من الصعوبات التي واجهت هذه العملية التعليمية حيث إن الطلاب لا يملكون كلهم حواسيب محمولة، غير محضرين للاستيعاب في المنزل، كما ان الأساتذة كانوا يواجهون صعوبة"، موضحًا أن "هناك العديد من الأمور، نحن كان لدينا قسم الـIT كنا قد فعلناه سابقًا واستخدمناه خلال الجائحة لمساعدة اساتذتنا قبل الطلاب. العديد من الجامعات العالمية تقول انها تواجه صعوبة رغم انهم كانوا يعطون محاضراتهم اونلاين".
كما أفاد بأنه "نحن اليوم اضطرينا ان نفتح ابوابنا لأن هناك صفوف يجب ان يحضرها الطلاب كالرياضة والموسيقى. نحن اخذنا الإجراءات الواجب اتباعها حيث اننا ناخذ حرارة كل طالب عندما يدخل إلى مبنى الجامعة، ونلزم بوضع الكمامة والتباعد الاجتماعي ولكن الطلاب لا يحترمون إجراءات التباعد دائمًا لكن نحن نحاول جهدنا".
ونوه كذلك بأنه "هناك 15% زيادة من الطلاب الجدد الذين سيختارون الجامعات، وامتحانات التيرمينال التي لم تجرى سيتم دفع ثمنها لاحقًا. الطالب الذي ينجح في السنة الاولى كان به ومن لم ينجح يمكن ان يغير اختصاصه أو الجامعة، ونحن نقدم له المساعدة ونرشده". وأكد أنه "نحن سنقبل الطلاب مجبرين ومن الممكن ان ينخفض المستوى قليلا ولكن التحدي الأكبر انو نبقى محافظين على النوعية".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟